اعتصام أمام الجامعة الأميركية لتفعيل قانون السير الجديد

اعتصام الجامعة الاميركية

نظم طلاب الماجستير في كلية الصحة العامة في الجامعة الأميركية في بيروت، اعتصاما لتطبيق قانون السير الجديد، والتوقيع على عريضة وطنية لتعزيز تفعيل هذا القانون، بالتعاون مع “اليازا”، و”رودز فور لايف”، امام المدخل الرئيسي للجامعة.

وألقى مؤسس “اليازا” زياد عقل كلمة خلال الاعتصام، اكد فيها ان “هدف قانون السير الجديد وبعض التعديلات التي طرأت عليه، هو تنظيم قطاع النقل والحد من الكوارث المتكررة على الطرقات اللبنانية من جراء الكثير من السيارات غير الصالحة المستوردة، وتحسين امتحانات السوق، وقمع مخالفات السرعة والقيادة عكس السير, وباختصار يهدف القانون الى اعطاء قيمة لحياة الانسان في لبنان”.

من جهتها، شرحت رئيسة جمعية “رودز فور لايف” زينة قاسم قضية “الطعن التي تقدمت به الجمعية، بالتعاون مع اليازا، وبعض ضحايا السير، وفازت به بهدف تطبيق قانون السير الجديد”، لافتة إلى ان “القانون هدفه الحد من مآسي الطرقات في لبنان”.

بدورها، تحدثت ميرفت حسن زين الدين باسم طلاب الماجستير في كلية الصحة العامة عن “أهمية قانون السير بتشديد العقوبات بحق المخالفين، وعن دور الشباب والاهل في توعية الجميع الى سلامة السير”.

كما تحدثت نور نحاس من قسم الماجستير في كلية الصحة العامة، عن “العريضة، والعمل على توقيع عدد كبير من المواطنين عليها، بهدف تفعيل قانون السير في لبنان”.

وفي ما يلي نص العريضة: “هذه عريضة أعدها طلاب الماجستر في كلية الصحة في الجامعة الأمريكية في بيروت، وهي دعوة إلى تعزيز تنفيذ قانون السير الجديد. الفئة المستهدفة من هذه العريضة هم الشباب اللبناني، لأنهم الضحايا الرئيسيون من حوادث السير. وهدفنا الرئيسي هو ممارسة الضغط على الحكومة من أجل تعزيز تنفيذ القانون الجديد. هذه العريضة مدعومة من قبل اليازا(YASA)، (جمعية الشباب للتوعية الاجتماعية)، Roads for Life، -AUBMC-AUB – LASSA-، Lasip -Zeina Hauch Foundation.

حوادث السير، هي واحدة من أهم الأسباب للوفيات في لبنان. وتؤدي هذه الحوادث إلى وفاة أكثر من 840 قتيل، و 10500 جريح سنويا، معظمهم من الشباب. ولا يزال انتهاك قانون السير السبب الأول لهذه الحوادث. لذلك ندعو الشباب والمجتمع الأهلي إلى دعمنا بالضغط على الحكومة لتعزيز تنفيذ قانون السير الجديد، وإمضاء هذه العريضة، تجنبا لإستمرار إرتفاع عدد الاصابات جراء حوادث السير”.

السابق
عاريات يتظارهن في باريس ضد أحكام الإعدام بمصر
التالي
جورج كلوني وأمل علم الدين يسبّبان فتنة درزية