من سيحضر الى جلسة اليوم؟

من المنتظر أن يحضر نوّاب فريق 14 آذار إلى مجلس النواب اليوم متمسّكين بترشيح رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع، كذلك ستحضر كتلة النائب وليد جنبلاط عن الفريق الوسطي مستمرّةً في مرشّحها النائب هنري حلو، و»كتلة التنميةِ والتحرير» عن فريق 8 آذار، فيما يغيب تكتّل «التغيير والإصلاح» لغياب التوافق على اسم الرئيس، وستتضامن معه كتلة «الوفاء للمقاومة».

ورجّحت مصادر نيابية تواكب الإحصاءات الخاصة بجلسة اليوم حضورَ ما بين 71 و73 نائباً داخل قاعة المجلس النيابي. وفي الإحصاء أنّ النواب الـ 48 الذين انتخبوا جعجع في الجلسة الماضية سيشاركون في جلسة اليوم، بعدما تبيّن أنّ حضور النائب خالد الضاهر سيعوّض غياب نائب رئيس مجلس النوّاب فريد مكاري الموجود في باريس.

وسيغيب من بين الذين انتخبوا حلو الرئيس نجيب ميقاتي الذي قالت مصادره لـ»الجمهورية» إنّه اضطرّ للسفر إلى الخارج بسبب ارتباطات مسبقة لا يمكن التخلّص منها أو تأجيلها، لكنّ زميله النائب أحمد كرامي سيحضر الجلسة. وتردّد أنّ النائب محمد الصفدي موجود خارج لبنان، فيما سيحضر 12 نائباً من كتلة «التنمية والتحرير» من أصل 13 لغياب أحد نوّابها علي بزّي الموجود خارج لبنان.

السابق
مصادر للمستقبل: الحريري وباسيل توافقا على العمل لتفادي الفراغ بالرئاسة
التالي
الانتخابات العراقية العامّة انطلقت تحت عنوان «التغيير»