هادي حبيش: اذا تعذر ايصال جعجع سنختار شخصية أخرى من 14 اذار

مع تنامي الحديث عن الحوار الدائر بين الرئيس سعد الحريري والنائب ميشال عون وعن احتمال دعم “تيار المستقبل”عون للرئاسة، اكد عضو كتلة “المستقبل” النائب هادي حبيش ان “المشكلة مع ميشال عون ليست عائلية او شخصية انما هي سياسية، فعندما الجنرال يجيب على اسئلة 14 اذار ويتبنى طروحاتها الوطنية عندها نستطيع التحدث في مسألة دعمه للوصول الى رئاسة الجمهورية ،عندها اظن ان الدكتور سمير جعجع لن يكون عنده مانع”.

واضاف “اذا التزم عون بثوابت 14 اذار عندها نتحدث مع جعجع ونبحث في الموضوع لكن قبل ذلك من المستبعد ان نوافق على وصول رئيس للجمهورية يقبل ببقاء السلاح خارج اطار الدولة”.
وعن الامور التي يجب ان يقوم بها عون لدعمه للرئاسة، اوضح حبيش ان “الجلوس والحوار معنا في جلسة او جلستين لا يعني ان ننتخب رئيساً للجمهورية، على عون ان يطالب بحصر السلاح بيد الدولة واجهزتها لكنني اعتبر انه عندما يتبنى هذا الموقف فعندها 8 اذار ستتخلى عنه “. واضاف ” بعد قضية حصر السلاح، على الجنرال ان يوضح للناس لماذا اتهم فريق 14 اذار بالفساد واليوم يجلس معه وعليه ان يوضح اذا تراجع عن ما كتب في الابراء المستحيل وان ذلك كان خطأ”.
وعن مسألة المرشح البديل من جعجع للرئاسة، فقال حبيش “حتى الان مرشحنا الابرز هو “الحكيم” لكن اذا تعذر ايصاله الى الرئاسة بعد جلسات عدة ولم نتمكن من تأمين الاكثرية لايصاله عندها ستجتمع 14 اذار مع جعجع لاختيار شخصية اخرى من صفوفها قد يكون مقبولا اكثر من قبل الطرف الاخر لكنه طبعا سيبقى ملتزما بثوابت 14 اذار”.

السابق
الجسر: قرارنا التمسّك بوحدة ’14 آذار’ ودعم مَن ترشحه
التالي
بيونسيه.. ملكة الاستعراض الوحيدة