الرفاعي: لن ندخل قاعة مجلس النواب الاربعاء

كامل الرفاعي

تكثر التساؤلات حول نوايا قوى 8 آذار في ما يتصل بانجاز الاستحقاق الرئاسي، فما هي خيارات هذا الفريق الرئاسية إذا كانت الابواب مقفلة أمام بلوغ رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون سدّة الرئاسة الاولى؟

عضو “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب كامل الرفاعي أكد لـ”المركزية” “اننا سنذهب الى مجلس النواب الاربعاء المقبل لكن دخولنا الى القاعة رهن بتأمين النصاب، وحتى الساعة لا تفاهم على مرشح رئاسي يحظى بالاغلبية، فالوضع لا زال على حاله. المرشح الوحيد الظاهر هو الدكتور سمير جعجع والمرشح غير المعلن هو العماد عون”، معتبرا “ان دخولنا الى القاعة وسط هذه الاجواء لن يؤدي الى اي نتيجة”.

وأضاف “مصممون على إنجاز هذا الاستحقاق، لكن نريد رئيسا حواريا وضامنا لفئات المجتمع اللبناني كافة وللمقاومة ويعتبر اسرائيل عدوّنا الاساسي، وعندما تتوفر هذه الشخصية سندخل الى قاعة مجلس النواب ونصوّت لها”، مشيرا الى “اننا ملتزمون بتبني العماد عون كمرشح رئاسي، لكن الاخير يخوض مشاورات داخلية وخارجية تضمن وصوله الى سدّة الرئاسة، لذلك نحن ننتظر نتيجة هذه الاتصالات واللقاءات وعندما يعلن انه لم يصل الى نتيجة ايجابية في تحركاته سنبحث عن شخصية توافقية”.

وتابع الرفاعي “الكرة الآن في ملعب عون الى حين ردّ الجواب”، متابعا “نعتقد ان اتصالات عون مع الرئيس سعد الحريري لن تصل الى نتيجة جيدة، لان الاخير ملتزم بقرار 14 آذار حتى الساعة وإذا أراد الخروج منه لن يذهب الى تبني عون”. وردا على سؤال عن المرشح التوافقي لقوى 8 آذار، قال “هناك عدّة أسماء من الممكن ان تشكّل قاسما مشتركا بين اللبنانيين، من بينها: حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، قائد الجيش العماد جان قهوجي والوزير السابق جان عبيد وسنقرّر مرشحنا تبعا لمتطلبات المرحلة الأمنية، الاقتصادية والسياسية”، لافتا الى “لقاءات تعقد بين قوى 8 آذار والتواصل مستمر فيما بيننا لانجاز هذا الاستحقاق”.

وعن لجوء الرئيس نبيه بري الى أسلوب جديد لانتخاب رئيس للجمهورية، أوضح الرفاعي “لا نملك أي معطيات عن مضمون هذا التوجه وفي اليومين القادمين ستتضح الصورة”.

من ناحية أخرى، أشار الى “اننا نلاحظ ان القوى الأمنية التي تنفذ الخطة الأمنية في البقاع الشمالي تقوم بتوقيف “الاوادم” وتترك الخارجين عن القانون”.

السابق
زهرا: عون لا يمكن ان يتحوّل الى مرشح توافقي لرئاسة الجمهورية
التالي
الجراح: ذاهبون للتصويت لجعجع الاربعاء