الجراح: ذاهبون للتصويت لجعجع الاربعاء

بين الاستحقاق الرئاسي والاعتصامات المطلبية والنقابية، يتوزع الاهتمام المحلي هذا الاسبوع. حيث تتزامن جلسة انتخاب رئيس للجمهورية يوم الاربعاء مع اضراب دعا اليه الإتحاد العمّالي العام بالتعاون مع هيئة التنسيق النقابية والنقابات في المؤسسات العامة والهيئات المستقلة. كما تنظم غدا تظاهرة مركزية دعت إليها الهيئة الادارية لرابطة التعليم الأساسي الرسمي في لبنان أمام المصرف المركزي في بيروت بدعم روابط المعلمين في مختلف القطاعات، لإقرار سلسلة الرتب والرواتب.

فأين أصبحت لجنة درس السلسلة، وهل تم تأمين الواردات اللازمة لتمويلها، وهل تم البت في مسألة تجزئتها او تقسيطها؟

عضو اللجنة النائب جمال الجراح قال لـ”المركزية”، “كل هذه الامور قيد البحث ولا شيء نهائيا، هناك عمل يومي قبل وبعد الظهر لنكون جاهزين في تاريخ 1 أيار”، وأضاف “يتم البحث بشكل يومي في الواردات والنفقات والاصلاحات، وسنرفع مشروعا متكاملا عما توصلنا اليه الى الهيئة العامة لمجلس النواب”.

هل سترضي السلسلة هيئة التنسيق النقابية؟ لا اعرف، لا استطيع ان اقول شيئا قبل ان ننهي أعمالنا.

وعما اشيع عن انقسام في اللجنة و”امتعاض بعض أعضائها من خضوعها لاوامر رئيس كتلة “المستقبل” الرئيس فؤاد السنيورة”، أجاب الجراح “اللجنة منسجمة وتناقش بكل موضوعية وصراحة جميع القضايا، وهدفنا الوصول الى سلسلة معقولة تراعي وضع العمال والخزينة”.

في سياق آخر، وردا على سؤال عن احتمال تبني “المستقبل” ترشيح رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون، قال الجراح لا معطيات لدي حول هذا الموضوع”.

هل ستصوتون لرئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع الاربعاء؟ “ان شاء الله، وباذن الله سنصوت لجعجع الاربعاء”.

السابق
الرفاعي: لن ندخل قاعة مجلس النواب الاربعاء
التالي
حركة دبلوماسية فرنسية – اميركية في اتجاه السعودية وايران