راوول غارسيا يقود اتلتيكو للاقتراب من اللقب

واصل اتلتيكو مدريد زحفه نحو اللقب الاول له منذ 1996 وذلك بعدما حقق فوزه التاسع على التوالي وجاء صعبا على حساب مضيفه فالنسيا 1-صفر اليوم الاحد على ملعب “ميستايا” في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واستعد فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني بشكل جيد لمباراته ضد مضيفه تشلسي الانكليزي الاربعاء المقبل في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا (الذهاب صفر-صفر) حيث يسعى لبلوغ النهائي للمرة الثانية بعد 1974 حين خسر امام بايرن ميونيخ الالماني.

وحافظ “روخيبلانكوس” على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثانية عشرة على التوالي، رافعا رصيده الى 88 نقطة في الصدارة بفارق 6 نقاط عن جاره اللدود ريال مدريد الذي فاز على اوساسونا 4-صفر امس السبت، و7 عن برشلونة الثالث الذي يحل لاحقا ضيفا على فياريال.

ويدين اتلتيكو مدريد الذي يتواجه في المرحلتين المقبلتين مع مضيفه ليفانتي وضيفه ملقة قبل ان يختتم الموسم بمواجهة مصيرية نارية امام برشلونة في معقل الاخير، بفوزه على فالنسيا الى راوول غارسيا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43 بكرة رأسية اثر تمريرة من غابريل فرنانديز “غابي”.

واكمل اتلتيكو الثواني الاخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد خوان فران.

وانعش الميريا حظوظه بالبقاء في دوري الاضواء بفوزه المصيري على مضيفه اسبانيول بهدفين لفرانسيسكو فيليز (69) وخيسوس سايز (72)، مقابل هدف للاوروغوياني كريستيان ستواني (42) الذي طرد مع بداية الشوط الثاني (49) كما حال زميله خافي لوبيز الذي طرد في الوقت بدل الضائع.

ورفع الميريا رصيده الى 33 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق نقطتين عن منطقة الامان.

ويلعب لاحقا اتلتيك بلباو مع اشبيلية في موقعة مثيرة بين فريقين يتصارعان على المركز الرابع المؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- اتلتيكو مدريد 88 نقطة من 35 مباراة

2- ريال مدريد 82 من 34

3- ريال مدريد 81 من 34

4- اتلتيك بلباو 62 من 34

5- اشبيلية 59 من 34

آخر تحديث: 6 أكتوبر، 2016 5:25 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>