نائب وسطي لـ : حزب الله لا يريد إتمام الاستحقاق الرئاسي

رأى نائب وسطي قريب من قوى 14 آذار لصحيفة “الأنباء” الكويتية، أن “هذه القوى تستطيع أن ترفع عدد أصواتها الى حوالي 55 نائبا لصالح مرشحها حتى إشعار آخر رئيس حزب “القوات” اللبنانية سمير جعجع. أما رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون فلن يعلن ترشحه طالما أنه لا يجد أن الإجماع سيحصل عليه، مما سيدفع به الى تطيير النصاب في الجلسات الانتخابية كذلك حتى إشعار آخر”.

واعتبر أن “حزب الله لا يريد إتمام الاستحقاق الرئاسي وهو يجد في موقف عون أفضل سبيل لتعطيل انتخاب رئيس جديد”، متوقعاً أن “يفرض رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس جبهة “النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط وبعض المستقلين واقع يأتي لصالحهم في نهاية المطاف، وقد تجسد الأمر في حصول النائب هنري حلو على 16 صوتا”.

ولفت الى أن “النائب جنبلاط ينوي التأكيد مجددا بأنه “بيضة القبان” في كل شيء، وقد أتى اليوم دور الرئاسة الأولى. وقد يرضخ “حزب الله” لتسوية من الخارج، وقد تسير الأمور بعكس رياح جنبلاط فيفرض خيار من هنا أو من هناك، وفي هذا الأمر إشارة واضحة الى أن زعيم المختارة لن يعاند مجرى الأحداث، خصوصا إذا كان حزب الله هو الذي سيبادر الى رسم الأفق النهائي من هذا القبيل”.

السابق
مهددات الخليج: العطش وإيران والليبرالية…
التالي
الأنباء: ‘المستقبل’ لن يمشي بـ’أنصاف’ مرشحين