صالح أولم على شرف سييرا في صور

كرم عضو كتلة “التحرير والتنمية” النائب عبد المجيد صالح، القائد العام لقوات اليونيفيل الجنرال باولو سييرا، بحفل غداء أقامه على شرفه في منزله في صور، شارك فيه وزير الدولة لشؤون مجلس النواب الوزير محمد فنيش، النواب: ايوب حميد، علي خريس ونواف الموسوي، المطرانان شكرالله نبيل الحاج وجورج بقعوني، المفتيان الشيخ حسن عبدالله والشيخ مدرار الحبال، قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال ريكو، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش العميد شربل ابو خليل، قائد اللواء الخامس العميد الركن عفيف صالح، رئيس مكتب مخابرات صور في الجيش العقيد مدحت حميد، القاضي عرفات شمس الدين، عضو الامانة العامة ل”منبر الوحدة الوطنية” محمد الملاح، رئيس مركز أمن عام صور النقيب محمد عنيسي، رئيس فصيلة درك صور النقيب عباس ابراهيم، رئيس بلدية صور حسن دبوق وفاعليات عسكرية لبنانية ودولية.
وألقى صالح كلمة رحب فيها بسييرا وبضباط الجيش اللبناني، وقال: “ان مشهد اليوم يشكل العائلة اللبنانية الواحدة التي تلتقي على مجموعة من الثوابت، وفي مقدمتها الحوار والعيش المشترك والايمان بالمؤسسة العسكرية من خلال عملها وعمل اليونيفيل والتي تربطنا بقواتها علاقات متينة منذ العام 1978، حيث تعمل من اجل تطبيق القرارات الدولية وفي مقدمتها القرار 1701”.

أضاف: “اننا في هذه المنطقة التي تتميز بروحية العيش المشترك نؤكد على عمق المحبة والترابط بين الجميع، ونأمل النجاح للقوات الدولية ووقف الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على لبنان بلد السلام والعيش المشترك”.

وشكر سييرا صالح على “هذه اللفتة الكريمة”، وقال: “شرف لي ان اكون حاضرا بينكم”. أضاف: “بعد ثلاث سنوات من الخدمة، تعلمت كلمة واحدة وهي الاحترام، احترام جنود اليونيفيل والموظفين المدنيين، احترام السكان المحليين والاحترام الخاص للفاعليات الروحية والعسكرية والسياسية وكل من ساعدنا في مهامنا”.

وفي الختام جرى تبادل هدايا ودروع تذكارية بين صالح وسييرا.

آخر تحديث: 10 يونيو، 2016 3:22 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>