حرب: سياسة استمرار تعطيل الإنتخابات خطرة وإنعكاساتها سلبية

بحث وزير الإتصالات بطرس حرب مع السفير الأميركي دايفد هيل، الأوضاع والتطورات الحاصلة في لبنان خصوصاً على صعيد الإستحقاق الرئاسي وفي المنطقة.
ولفت حرب الى “خطورة استمرار سياسة تعطيل إنتخابات رئاسة الجمهورية والإنعكاسات السلبية التي يمكن أن تكون لهذا الموقف على صعيد الدولة اللبنانية وعلى صعيد النظام السياسي في لبنان وضرب التوازنات السياسية القائمة لتغييب موقع رئاسة الجمهورية وتفريغ موقع الرئاسة من رئيس يكون رمزاً للبنان ويشكل ضابطاً للعملية السياسية كرئيس لكل البلد”.
وتابع “وكان اللقاء مناسبة لعرض هذه المخاطر والتأكيد على وجوب السعي الدولي والمحلّي لكي يتم إقناع الفرقاء السياسيين بوجوب إعتماد الأصول الديمقراطية في عملية إنتخاب رئيس للبلاد ضمن المهلة الدستورية، وإلا فالمخاطر ستكون كبيرة”.
ورأى حرب ردا عن سؤال، “علينا جميعا التوجه إلى ضمائر المسؤولين لأن يسعوا إلى مصلحة لبنان قبل السعي إلى مصلحتهم الشخصية”. وأوضح ان “الإجماع ليس  وسيلة انتخاب رؤساء الجمهوريات في العالم، ونحن في نظام ديمقراطي”.
من جهة أخرى، التقى حرب وفدا من موظفي هيئة أوجيرو عرضوا أمامه مشكلة قانونية يواجهونها مطالبين الوزير بإنصافهم والحصول على حقهم، فوعدهم بدرس قضيتهم.
كما عقد الوزير حرب اجتماعا مع وفد البنك الدولي في حضور فريق عمله في الوزارة.

 

السابق
لماذا ترشيح هنري حلو؟
التالي
صور: حيث لا شيء يحصل على السطح (2/3) سلطة الثنائيّة الشيعيّة ومصائر العائلات