عكاظ: أي رئيس للبنان سيواجه مصاعب جمة

رئاسة الجمهورية

سألت صحيفة “عكاظ” السعودية في إفتتاحيتها، “ما هي خيارات لبنان المفتوحة نحو التوصل إلى اتفاق بشأن اختيار رئيس جديد للبلاد بعد أن بدأت يوم أمس جولات الاقتراع الرئاسي في البرلمان اللبناني؟!”.

ورأت أن “هذا السؤال المهم، يعكس مدى القلق الذي يجتاح رؤوس اللبنانيين هذه الأيام وهم يتابعون الحملات الإعلامية الضارية مع أو ضد أي مرشح محتمل لشغل مقعد رئاسة لبنان، لكن الحقيقة التي يجب أن يعيها الجميع لبنانيون وغير لبنانيين هي: أن الوضع اللبناني غير المريح بسبب انعكاسات الوضع السوري عليه، يشكل مصيبة في حد ذاته، وليس بإمكان لبنان أن يدخل في مرحلة فراغ دستوري بعد الخامس والعشرين من شهر أيار المقبل عندما تنتهي مدة ولاية الرئيس الحالي ميشال سليمان”.
ولفتت الى أن “حالة التصدع الداخلية وحدها كافية بضرب نعش لبنان في الصميم، فماذا إذا أضيف إليها نوع من الارتباك السياسي في ظل أي تأخر لحسم التوصل إلى نتيجة بالنسبة لموضوع الرئاسة، وتحديد من يحصل عليه توافق اللبنانيين لإكمال مسيرة لبنان في المرحلة المقبلة”.
وتابعت “بكل تأكيد، فإن أي رئيس يختاره اللبنانيون سيواجه مصاعب جمة لا نملك معها إلا أن ندعو له بالعون، وينتظر منه اللبنانيون أن ينتصر للوطن اللبناني وقضاياه وليس لأي تحالفات أو أي حسابات أخرى، مهما كان لونه السياسي ومهما كانت توجهاته قبل دخول قصر بعبدا”.

السابق
قضية سد جنة تتفاعل: هل توقف دراسة الأثر البيئي.. الأعمال؟
التالي
من وحي جلسة انتخاب الرئيس: رسائل سياسية بعيدة المدى وعميقة المضمون