الجميل يؤكد أن جعجع ما زال مرشحنا في الوقت الحالي

أمين الجميل

إستنكر رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” أمين الجميل وضع اسمه في التصويت لرئيس الجمهورية بمجلس النواب الأربعاء، قائلا أن جميع نواب الحزب صوتوا لرئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع.

وقال الجميل في حديث إلى قناة الـ”LBCI” بُثّ مساء الأربعاء “نواب الكتائب الخمسة انتخبوا الدكتور سمير جعجع”، مضيفا “لا أعرف من وضع اسمي وبأي منطق، ومع ان الاقتراع سريّ انما نوابنا كانوا ملتزمين بقرار المكتب السياسي الكتائبي التصويت لجعجع”.

وحصل جعجع في الدورة الأولى لانتخاب رئيس الجمهورية الأربعاء على 48 صوتا مقابل 16 صوتا للنائب هنري حلو. وصوت 52 نائبا بورقة بيضاء فيما وضع أحدهم إسم أمين الجميل.

وشرح الأخير ردا على سؤال قائلا “لو كان أحد من نوابنا قد وضع اسمي لكانوا جميعهم فعلوا الامر نفسه” واصفا ذلك بأنه “عمل مدسوس”.

وأضاف “كنت فضّلت الالتزام بأخلاقيات معينة وعدم وضع الاسماء بهذا الشكل”، معتبرا أن وضع الاسم بمعرض بعض الاسماء “لا يليق بمن وضعها ولا بالمسار البرلماني الديمقراطي الذي نتغنى به”.

يذكر ان قناة “المنار” قالت مساء الأربعاء “تردد أن النائب سامر سعادة (الكتائبي) هو من صوت للجميل”. إلا أن مصادر كتائبية نفت لقناة الـ”OTV” الأمر. وكشفت قناة الـ”LBCI” أن هناك تساؤلات تدور حول النائب محمد كبارة بأنه صوت للجميل.

أما عن جلسات الإنتخاب كشف الجميل أن المفاوضات بين فريق 14 آذار ستتم “تبعاً للمسار الانتخابي” متابعا “نتخذ القرارات التي تحقق اهدافنا ولذلك في الوقت الحاضر لست مرشحاً، لكن ما من شك ان ترشيحي قائم منذ البدء انما في الوقت الحالي مرشحنا هو الدكتور جعجع”.

السابق
‘المستقبل’: حزب الله حاول نبش القبور ونكء الجراح عبر اوراق سوداء
التالي
نائب في مجلس الشعب يعلن ترشحه للرئاسة ضد الأسد