جنبلاط يعلن باسم اللقاء الديمقراطي ترشيح هنري حلو الى رئاسة الجمهورية

وليد جنبلاط

أعلن رئيس جبهة النضال الوطني وليد جنبلاط بعد اجتماع الجبهة، ” ترشيح هنري حلو الى منصب رئاسة الجمهورية”، مؤكدا أن “الجبهة ستحضر غدا الى جلسة مجلس النواب”، موضحا بانه “نفتخر بتقديم مرشح جامع له تاريخه بالانفتاح، في مرحلة معينة قيل لنا ان نقدم ورقة بيضاء ولكن رفضنا”.
واشار جنبلاط الى انه “لم ندخل بتفاصيل معينة مع وفد القوات، ومرشحنا هو مرشح الاعتدال والحوار النائب حلو “، لافتا إلى أن “ترشيح حلو ليس مناورة وليس للوصول الى هدف آخر”، آملا ان “يُسمع صوت الاعتدال من الجميع للوصول الى انقاذ البلد”.
ولفت جنبلاط الى أن “اللقاء الديمقراطي عاد اليوم ليجتمع بكل اركانه واليوم يوم سعيد، وهدف الاجتماع اليوم تثبيت اللقاء الديمقراطي والتقدم”، متوجها “بالتحية الى رئيس مجلس الوزراء  السابق نجيب ميقاتي الذي معا سرنا في هذه الحكومة التي سميت خطأ بحكومة حزب الله واستطعنا ان نفرض سياسة وسطية معينة انتجت، وسليمان وميقاتي قدما خدمات للبنانيين وتحديدا لاهل الجبل”.
وشدد جنبلاط على ان “الجميع اشترك في الحوار ووضعنا الاسس العريضة التي من خلالها يمكن ان نبني دولة قوية قادرة ونعني به اعلان بعبدا، وهذا الاعلان من الانجازات الرئيسية لرئيس الجمهورية ميشال سليمان وسنستمر بالسعي لتحقيقه”، متمنيا لو “طبق الجميع لمبدأ سياسة النأي بالنفس لكنا وفرنا على البلد الكثير من السيارات المفخخة والاغتيالات”.
وأكد جنبلاط ان “العلاقة التي ربطته بسليمان الشخصية والسياسية ولا بد من ان يوجه التحية له في هذا اليوم على مشارف نهاية ولايته”.

السابق
14 اذار تتوحد و8 آذار يكتنفها الغموض في جلسة الاستحقاق غدا
التالي
حلو بعد ترشيحه للرئاسة: منفتح على الجميع والرئيس القوي هو الذي يجمع