تدريب اسرائيلي على ’اجتياح لبنان’

كشف الجيش الاسرائيلي اليوم الثلثاء ان سلاح البحرية يكثف تدريباته، منذ اسبوع، مع القوات البرية على حرب قد تشمل خيار “اجتياح لبنان”.

وشمل التدريب، وفق مسؤول عسكري، اطلاق صاروخ من طراز “غيل” على هدف بحري، في اطار التعاون مع القوات البرية. واضاف ان “التدريبات تجري بشكل مشترك بين وحدة السفن الحربية 914 والقوات البرية لضمان نجاح هدف الجيش في اجتياح لبنان، اذا وقعت حرب مفاجئة”.

ونقلت مصادر اعلامية اسرائيلية عن قائد “الوحدة 914” رونين حجاج، قوله انه في “حال وقوع حرب فإن السفن الحربية ستعمل مع الكتائب التي ستناور داخل لبنان”، مضيفا: “نحن نتدرب على القتال معا، وسيتم توجيهنا الى أهداف في زمن آني، كي نقصفها بمدافع تايفون او صواريخ غيل بهدف فتح الطريق امام القوات المنتشرة على امتداد الشاطئ”.

واضاف حجاج ان “القوات البرية تستخدم صواريخ غيل منذ سنوات، لكن تم في العامين الأخيرين تعديلها كي تلائم القوات البحرية أيضا. وعلى رغم المصاعب التي تواجه تثبيت مسار هذا الصاروخ خلال محاولة اصابة اهداف بحرية متحركة، الا ان الاختبار الذي اجراه الجيش ليلاً، وتم تصويره، يظهر اصابة دقيقة للهدف”.

وتابع ان “الجيش الاسرائيلي استخدم صواريخ غيل البحرية، خلال حملة عمود السحاب على قطاع غزة، لاصابة أهداف تحركت على الشاطئ. ونجري الآن سلسلة من التدريبات بهدف فحص صواريخ اخرى يمكن استخدامها من قبل السفن الحربية، لاصابة اهداف بدقة عالية”.

السابق
هيفا تردّ على آثار الحكيم
التالي
اطلاق البطاقة الغذائية المؤقتة من طرابلس