فضيحة فساد جديدة في دار الفتوى: أموال هيئة الإغاثة في دار الفتوى

تفاعلت المعلومات التي نشرتها “اللواء” حول نفي وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس علمه بإنشاء مخيمات للاجئين السوريين، من قبل هيئة الإغاثة في دار الفتوى. وورد في التقرير الذي بثته قناة “الجديد” حول استئجار أرض بإسم دار الفتوى لإقامة مخيمات عليها في منطقة الجميلية، فيما أكد وزير الصحة وائل أبو فاعور بأنه ليس هناك من اتفاق بين وزارة الشؤون (الذي كان مسؤولاً عنها في الحكومة السابقة) وأي جهة لإقامة مخيمات للنازحين لأنه ليس هناك قرار سياسي بذلك.

واللافت وفق “اللواء” أن هيئة الإغاثة في دار الفتوى أصدرت بياناً تبرأت فيه مما أعلنه صراحة مديرها محمد الرواس لمحطة “الجديد”، معتبرة التقرير “مهاترات إعلامية” دونكشوتية من نسج الخيال”.

وطالب مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان الجهات الأمنية والقضائية المختصة بـ”فتح تحقيق في ما ورد في تقرير بثته قناة “الجديد” عن استئجار اراضٍ باسم دار الفتوى لإقامة مخيمات للنازحين السوريين في منطقة الجميلية (في منطقة اقليم الخروب)”:

– قال: “فاجأنا ما ورد في التقرير وارتكاز ما تضمنه من معلومات الى ما ادلى به شخص ليست له صفة قانونية للتحدث باسم دار الفتوى، وبالتالي لا يمكن اعتباره في موقع مسؤولية في موضوع حساس ودقيق كموضوع النازحين او اتخاذ اي قرار بهذا الخصوص”.
– استغرب “ما اورده هذا الشخص خلال التقرير عن اتفاق بهذا الخصوص بين دار الفتوى ووزارة الشؤون الاجتماعية والأمم المتحدة، ونضع هذا الأمر برسم الجهات الأمنية والقضائية المختصة مطالبين اياها بفتح تحقيق في هذه القضية واتخاذ الاجراءات المناسبة”.

السابق
عون لا يحضر ‘إلا مرشحاً توافقياً’
التالي
بو صعب: الوضع في لبنان صعب وبلا توافق سياسي لا سلسلة ولا اتفاق