خارطة الترشيحات قبل اسبوع من جلسة الانتخابات الرئاسية

القصر الجمهوري

كل الانظار الى 23 نيسان موعد جلسة انتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية ,بورصة المرشحين المعلنيين والمضمرين رست حتى الان داخل فريق الثامن من اذار ومن دون تايد معلن على الجنرال ميشال عون وخيار ثاني هو النائب سليمان فرنجيه .
اما في مقلب فريق الرابع عشر من اذار فلا تزال الصورة غير واضحة ,رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لا يزال حتى الساعة هو مرشح القوات اللبنانية ,مقابل اتجاه حزب الكتائب الى ترشيح الرئيس امين الجميل من دون الافصاح عن التوقيت بانتظار المشاورات مع الحلفاء والاصدقاء وكل القوى الناخبة على حد تعبير مصدر كتائبي .
في كواليس الاتصالات والمشاورات داخل قوى الرابع عشر من اذار حديث عن السعي بالذهاب الى جلسة الانتخاب بمرشح واحد واذا تعذر ذلك فيكون عدد الاصوات الدافع الاساسي لانسحاب مرشح لمصلحة الاخر.
تعتمد اوساط القوات اللبنانية على دعم المستقلين وتيار المستقبل لجعجع بدليل حضور نوابه الكثيف في حفل اعلان برنامج جعجع الانتخابي ,اما اصوات الكتائب فتميل الى اعتماد مرشح يتمكن من الحصول على اصوات من خارج فريق الرابع عشر من اذار ,وتقترح الية اعتماد مرشح واحد لثورة الارز احد اوجهها ان تمنح الاصوات في جلسة الانتخابات الاولى لمرشح واحد .
واذا لم يفز تتعهد قوى الرابع عشر من اذار بمنح الاصوات في الجلسة الثانية لانتخاب المرشح الاخر وهو خيار لا يزال قيد البحث والدرس .

السابق
جلسة طارئة لمجلس الأمن اليوم لبحث الوضع في حمص
التالي
بوتين يتهم امين عام الحلف الاطلسي بتسجيل حديث خاص