تكريم فتيات بلغن سن التكليف في بنت جبيل

أقامت المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم مدرسة الإمام المهدي في مدينة بنت جبيل ولجنة امداد الإمام الخميني الحفل التكريمي السنوي للفتيات اللواتي بلغن سن التكليف الشرعي، بمناسبة ولادة السيدة فاطمة الزهراء، في قاعة المدرسة، في حضور مدير ملف التأصيل التربوي في مدارس الإمام المهدي الدكتور محمد عليق، مدير المدرسة الأستاذ عادل اسماعيل إلى جانب عدد من علماء الدين والفاعليات والشخصيات التربوية والثقافية وعدد من الهيئة الإدارية والتعليمية في المدرسة وحشد من أهالي المكلفات.

افتتح الحفل بمراسم تعظيم القرآن الكريم وتلاوة آيات مباركة منه، ومن ثم كانت وقفة مع النشيدين الوطني اللبناني وحزب الله، وبعدها أدت الفتيات المكرمات قسم العهد والوفاء بالسير على خط السيدة زينب والسيدة الزهراء وبالحفاظ على الحجاب الشرعي على مدى الزمان.

ثم ألقى اسماعيل كلمة تمنى فيها أن “تشكل حياة الزهراء نبراسا وقدوة لجميع الأخوات والفتيات المكلفات في صلاتها وتربيتها واخلاصها وحجابها”.

بدوره شدد عليق على “الإقتداء بالسيدة الزهراء نهجا وفكرا وسيرة وأخلاقا”، معتبرا أن “الحجاب رمز الإقتداء بإيمان وعبادة وعلم وأخلاق وطاعة مولاتنا السيدة فاطمة الزهراء”.

وفي الختام، عرضت مسرحية حاكت واقع الحجاب غير الشرعي وتأثيره على مجتمعاتنا قبل أن توزع الهدايا على المكلفات.

السابق
الطيران الاسرائيلي خرق أجواء القطاعين الغربي والاوسط
التالي
نجاة عائلة فلسطينية بعد انهيار سقف منزلها في مخيم المعشوق