فتفت: 14 آذار الموحدة ستخوض معركة الرئاسة

النائب احمد فتفت

تتجه الانظار غداً الى مجلس النواب الذي قد “يحسم” موضوع سلسلة الرتب والرواتب على وقع “التحرّك” الذي ستنفذه هيئة التنسيق النقابية.

عضو كتلة “المستقبل” النائب احمد فتفت اكد لـ”المركزية” ان “اللجان النيابية المشتركة انتهت من دراسة ملف السلسلة، لكن النقاش “السياسي” لم ينته، هناك قرار نهائي سيُتّخذ يؤمّن التوازن المالي للسلسلة”، مشيراً الى ان “المعركة الاساسية التي سيخوضها المجلس النيابي غداً هي التوفيق بين نفقات السلسلة وايراداتها”.

واذ اوضح ان “كل الكتل النيابية اجمعت على احقية السلسلة وعدم حصول اي عجز في حال اقرارها”، لفت الى ان “زيادة الضرائب على بعض المواد الكمالية يُساهم في تمويل السلسلة ولكن ليس بالكامل”، مرجّحاً رداً على سؤال ان “تعقد جلسة تشريعية ثانية بعد غد الاربعاء اذا لم يقر المجلس السلسلة غداً”.

واشار الى “تراكم للملفات واقتراحات القوانين بسبب تعطيل المجلس النيابي”، آسفاً “لوجود خطاب شعبوي “غير مسؤول” لدى البعض”.

من جهة ثانية، اعلن فتفت عن “نقاش ولقاءات كثيفة بين مكوّنات “14 آذار” للبحث في الاستحقاق الرئاسي”، مؤكداً اننا “ذاهبون في اتّجاه محافظة قوى “14 آذار” على وحدتها لخوض الاستحقاق الرئاسي بمرشّح واحد”.

واذ رجّح “تبنّي “14 آذار” ترشيح رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع”، معتبراً ان “الامر مكسب كبير للعبة الديموقراطية في لبنان”، لفت رداً على سؤال الى ان “صورة الاستحقاق الرئاسي لا تتوضّح الا في الربع الساعة الاخير، هذا ما يحصل دائماً في لبنان”.

السابق
الاتحاد العمالي حذر من مغبة اقرار أي زيادة ضريبية على الفئات الشعبية
التالي
المقـداد: لا نقبـل بـأي أعباء تصيب الفقير