جعجع: 14 آذار باتت على قاب قوسين من دعم ترشحي للرئاسة

سمير جعجع

أكد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أن “14 آذار باتت على قاب قوسين من دعم ترشحي للرئاسة”، مردفاً أن ” لبنان بات أرضاً سائبة، وكل أرض سائبة معرضة للانفلات والتدهور”.

ورأى جعجع في حديث لصحيفة “الوطن” السعودية يُنشر الإثنين، أن تدهور لبنان، وعدم جدوى “المعالجات التقليدية”، في الوضع الراهن، هو ما قاده إلى التفكير جدياً في الترشح إلى منصب رئاسة الجمهورية.

وبدا جعجع واثقاً من حلفائه السياسيين، في قوى الرابع عشر من آذار، الذين قال عنهم، “انهم باتوا قاب قوسين أو أدنى من اتخاذ القرار في دعم ترشحي للرئاسة”، وأنه لو لم يثق بتأييد هذه القوى، لما فكر في ترشيح نفسه.

وأشار جعجع الى أنه “لدينا مشروعنا السياسي الخاص، وعلينا أن نسعى بكل قوتنا لترجمة هذا المشروع على الأرض”.

ورأى “أن لبنان بات أرضاً سائبة، وكل أرض سائبة معرضة للانفلات والتدهور”.

وتابع جعجع “هناك مثل لبناني يقول “ان الرزق السائب يعلم الناس على الحرام”، وبالتالي فإن المسؤولين الرسميين باتوا يتهاونون تيّمناً بما كان يحدث أيام الوصاية السورية، فأصبح لديهم عادة ألا يستعملوا كل صلاحياتهم، الأمر الذي جعل من الدولة نسبياً صورية، مما ترك المجال واسعاً أيام الوصاية للوصاية، وفي الوقت الحاضر للتسيُّب الحاصل”.

واذ ناشد المسؤولين تحمُّل مسؤولياتهم تجاه الدولة والمواطن باعتبار أنه “يجب أن تكون هناك شخصيات قوية في الدولة وفي المواقع الرسمية لكي تكون الدولة بالتالي قوية”، شدد جعجع على وجوب “أن يكون في لبنان رئيس قوي ولديه إمكانية تنفيذ مشروع سياسي قوي”.

السابق
اشتباكات في المسجد الاقصى بين مصلين فلسطينيين والشرطة الاسرائيلية
التالي
وفاة ثلاثة اطفال بحريق شب في منزلهم بعكار