لعبة لمستخدمي الاندرويد يتحول فيها السيسي إلى بطل خارق

أشارت صحيفة “الغارديان” البريكانية في تقرير بعنوان “سوبر سيسي بطل الألعاب الجديد في مصر”، إلى انه ” في شوارع القاهرة بلغ المرشح للانتخابات الرئاسية المصري عبد الفتاح السيسي، الذي أطاح بالرئيس السابق محمد مرسي الصيف الماضي، مكانة تفوق مكانة البشر. والآن لحق العالم الإلكتروني بالأمر: اصدر مطورو ألعاب إلكترونية لعبة لمستخدمي الاندرويد يتحول فيها السيسي إلى بطل خارق”.
وأوضحت انه “في اللعبة تحلّق نسخة ثنائية الابعاد من الرجل الذي من المرجح أن يكون رئيس مصر القادم في سماء القاهرة في محاولة لإنقاذ البلاد”، لافتة إلى انه “في القاهرة الحقيقية تعلو صورة السيسي المباني ولوحات العرض في أغلب الطرق الرئيسية، وينظر الكثير إلى زعامته على أنها الحل لثلاثة أعوام من عدم الاستقرار”.
ولفتت الصحيفة إلى ان “اللعبة هي الاحدث ضمن سلسلة من التذكارات التي تبيعها محلات بيع الهديا والتي تسعى إلى تحقيق الربح مستغلة من المكانة التي تقارب العبادة التي يحظى بها السيسي”، مشيرة إلى ان “صور السيسي تزين سلسلة من الاشياء مثل الملابس الداخلية والوجبات السريعة والشوكولاتة، حتى داهمت الشرطة متجر الحلوى الذي كان يصنع شوكلاتة السيسي الشهر الماضي”.
وأضافت: “إن ليس كل الرأي العام لصالح السيسي الذي يتوقع ان ينتخب رئيسا لمصر في أواخر أيار المقبل، ففي أواخر اذار شارك مئات الآلاف في مبادرة على وسائل التواصل الاجتماعي على الانترنت للاعراب عن غضبهم من الجنرال وأعربوا عن هذا الغضب في “هاشتاغ” اعتبر مسيئا للسيسي”.

آخر تحديث: 12 أبريل، 2014 8:40 ص

مقالات تهمك >>