التقاط إشارة صوتية إضافية من الطائرة الماليزية

التقطت فرق البحث الدولية أمس اشارة صوتية جديدة قد يكون مصدرها أحد الصندوقين الاسودين لطائرة “البوينغ 777” التابعة للخطوط الجوية الماليزية والتي فقدت في 8 آذار في المحيط الهندي.

وانطلق فريق البحث البحري والجوي المنتشر في المنطقة حيث يرجح تحطم الطائرة في سباق ضد الساعة بحثا عن الصندوقين الاسودين قبل ان تتوقف اشاراتهما الصوتية نهائيا بعد نفاد البطاريات.
وبعث مسؤول عمليات البحث الدولية انغوس هيوستن الاربعاء الامل في التوصل الى حل وشيك للغز الرحلة “ام اتش 370” بعد اكثر من شهر من اختفائها في 8 آذار وعلى متنها 239 شخصا.
وقال إنه سيكون من الممكن على الارجح تحديد موقع حطام الطائرة اثر رصد سفينة “أوشن شيلد” الاوسترالية اشارات صوتية بفضل المسبار الاميركي الذي يعمل تحت الماء.
وواصلت عشر طائرات عسكرية واربع طائرات مدنية و13 سفينة عمليات البحث ضمن مساحة 60 الف كيلومتر مربع. الا ان “تركيز” اعمال البحث هو على مسافة 2280 كيلومتراً شمال غرب بيرث كبرى مدن الساحل الغربي الاوسترالي حيث تنشط السفينة “أوشن شيلد”.
ومنذ 5 نيسان رصدت السفينة أربع مرات في المكان الواقع على المسار التقريبي للطائرة المفقودة اشارات صوتية يساوي ترددها (ما فوق 30 كيلوهرتز) التردد الصادر عن الصندوقين الاسودين.

آخر تحديث: 11 أبريل، 2014 10:10 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>