الان عون: الحوار مع المستقبل مستمر والرئاسة جزء منه

الان عون

على الرغم من ان أفق انتخابات رئاسة الجمهورية ما يزال غامضا حتى الآن، إلا ان بعض الملامح بدأت تظهر الى العلن بعد كشف الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله عن حسم فريقه السياسي اسم مرشحه الرئاسي، وهنا تكثر الاسئلة عما اذا كان فريق 8 آذار سيتبنى ترشيح رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال الى الانتخابات الرئاسية.

عضو “تكتل التغيير والاصلاح” النائب آلان عون لفت في حديثٍ لـ”المركزية” الى “ان كلّ فريق سياسي سيعلن دعم مرشحه الرئاسي، وعلى كل كتلة اعلان موقفها من هذا الاستحقاق”، مؤكدا “اننا نطمح للحصول على تأييد مختلف الكتل النيابية من حلفاء وخصوم سابقين بعد ان اصبحوا شركاء “التيار الوطني الحرّ” في الحوار والنقاش”.

وردا على سؤال عن موعد ترشّح العماد عون، قال “العماد عون ليس بحاجة الى اعلان ترشحه، هو مرشح طبيعي عنوانه معروف لدى الجميع، كذلك تاريخه ومواقفه وإمكانياته”، معتبرا “ان بمجرد حصول اي تفاهم على عنوان المرحلة القادمة وطبيعتها وحاجاتها، حينها نرى إن كانت هذه الامور تنطبق على شخص العماد عون من دون حاجة للترشح”.

وعن مشروع العماد عون الانتخابي، اعلن عون “انه سيرتكز الى برنامج التكتل والتوصيات التي أقرها في خلوته الاخيرة في دير القلعة، وابرزها تثبيت الاستقرار على جميع المستويات الأمنية، السياسية، الاقتصادية والاجتماعية. وهي مرحلة لاعادة تعزيز الوحدة الوطنية عبر الخروج نهائيا من مرحلة الاصطفافات السياسية التي عشناها في السابق والذهاب الى علاقات جديدة بين المكونات اللبنانية”، وبالتالي، ” استكمال المسار بين بناء دولة قوية وتثبيت الاستقرار بين مختلف مكونات الشعب اللبناني”.

وعن التنسيق مع “تيار المستقبل” في شأن انتخابات رئاسة الجمهورية، أكد “ان الحوار مستمر، ومن الطبيعي ان يكون جزءا من الاستحقاقات كافة ومن بينها الانتخابات الرئاسية”.

السابق
نعمة محفوض دعا المعلمين في المدارس الخاصة الى المشاركة بيوم الزحف غداً
التالي
LBC: ركاب الطائرة الماليزية المفقودة أحياء و الطائرة لم تتحطم