قرار نهائي بإقفال مطمر الناعمة في 2015

ترأس رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في السراي الحكومي اجتماعاً للجنة الوزارية المكلفة متابعة ملف إدارة النفايات الصلبة والتي تضم نائب رئيس مجلس الوزراء سمير مقبل ووزراء الزراعة أكرم شهيب، الصناعة حسين الحاج حسن، الداخلية نهاد المشنوق، البيئة محمد المشنوق، شؤون التنمية الإدارية نبيل دوفريج، الطاقة والمياه ارتور نظريان وممثلاً عن مجلس الانماء والإعمار.

وبعد الاجتماع قال وزير البيئة محمد المشنوق: “اجتمعت اليوم اللجنة الوزارية الخاصة بوضع خطة لمعالجة مشكلة النفايات الصلبة برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء، وخصص هذا الاجتماع لدراسة التقارير التي وضعت عن المراحل المختلفة التي مرت بها هذه المشكلة والحلول المقترحة والجوانب التي يحتاجها البلد لجهة إعداد القرارات والمراسيم وربما القوانين للوصول الى المرحلة المقبلة التي ستنفذ فيها هذه الخطة الشاملة لمعالجة النفايات الصلبة، ونقصد بذلك ما بعد 17-1-2015 أي عند إقفال مطمر الناعمة بصورة نهائية وتأهيله”.

وأضاف: “كان واضحاً بأن هذه الأمور بحاجة الى دراسة معمقة وسيكون هناك اجتماعات لاحقة للمزيد من التفاصيل التقنية، وستعود اللجنة للاجتماع بعد أيام قليلة لمتابعة هذه الأمور قبل عرضها على مجلس الوزراء”.

أما عن موضوع إقفال المطمر فقال: “هذه الموضوع انتهى كليا ولا نقاش حول موضوع مطمر الناعمة، هناك قرار نهائي بالإقفال بتاريخ 17 كانون الثاني 2015 لا رجوع عنه”.

السابق
الأسد: مشروع الإسلام السياسي سقط
التالي
منظمة التحرير تدعو لضبط النفس بعد أحداث الـ’ميه وميّه’