سجعان قزي: آن الاوان لأن لا يبقى الا سلاح الدولة على ارض لبنان

سجعان قزي

اكد وزير العمل سجعان قزي “اهمية المبادرة الايطالية لعقد مؤتمر حول تسليح القوى العسكرية اللبنانية”، معتبرا ذلك بأنه “امر ضروري”. وتمنى ان “يذهب لبنان الى هذا المؤتمر واضحا للحصول على الحد الاقصى من المساعدات لتعزيز قدراته الدفاعية بما يناسب حاجة لبنان لأنه آن الاوان لأن لا يبقى الا سلاح الدولة على ارض لبنان”. وقال الوزير قزي بعد لقائه سفير ايطاليا في لبنان السيد جوسيبي مورابيتو انه “جرى في اللقاء استعراض للعلاقات بين البلدين، وتبين ان هناك الكثير من مجالات التعاون خصوصا على صعيد المساعدات الاجتماعية والنقابية وبعض المشاريع العائدة للبلديات واتفقنا على مواصلة الاجتماعات بين وزارة العمل اللبنانية والمؤسسات الايطالية”.
بدوره سفير ايطاليا اوضح ان البحث تناول العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الآيلة لتطورها. وجدد موقف بلاده الداعم للبنان والحرص على امنه واستقراره، مبديا الاستعداد للمساهمة في تقديم المساعدة في المشاريع التي تنفذها الوزارة في اكثر من اتجاه. وقال انه ناقش ووزير العمل في المساعدات التي تقمها ايطاليا للحكومة اللبنانية على المستوى الاجتماعي، مؤكدا ان هذه المساعدات تذهب الى اللبنانيين وليس فقط للنازحين من سوريا، مشددا على ضرورة مساعدة الحكومة اللبنانية والوزارات المعنية في لبنان بقضية النازحين من سوريا.

واستمع وزير العمل من رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال شعبان بدره الذي زاره على رأس وفد لمطالب الاتحاد من مختلف جوانبها.
واثار الوفد لموضوع الضمان الاجتماعي لجهة التأخير الحاصل في انجاز المعاملات، وطالب بملء الشواغر وزيادة عدد الموظفين عن طريق العمل بالفاتورة اذا تعذر عن طريق مجلس الخدمة المدنية، كما تمنى زيادة عدد الغرف في مجلس العمل التحكيمي لتسريع البت بالشكاوى العائدة للمواطنين. ولوح بدره بالتصعيد ما لم تلبى المطالب، ووصف قانون الايجار كما اقر بالجائر.
كما التقى الوزير قزي النائب سيمون ابي رميا، النقيب السابق لأصحاب المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي عضيمي، ووفدا من شركة الـ kva المكلفة بجبايات فواتير الكهرباء .

السابق
الجيش دهم مقر علوكي وصادر منه أسلحة وذخائر والبحث جار عنه
التالي
ابادي: حريصون على تعزيز العلاقات مع بلدان المنطقة