الحجار: ما نعيشه هو نتيجة ثلاث سنوات من وجود حكومة من فريق واحد

لفت عضو كتلة “المستقبل”النائب محمد الحجار الى أنه لا يمكن حرمان الموظفين في الإدارات العامة والمعلمين، خصوصاً بعد الزيادات التي أعطيت للقضاة وأساتذة الجامعة اللبنانية.
وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، اعتبر الحجار ان سلسلة الرتب والرواتب حق، ويفترض ان تؤمّن لها الموارد والقيام بالإصلاحات اللازمة، من خلال معادلة الحقوق والإرادات.
ولفت الى أننا “نسعى لتأمين الايرادات التي تسمح بإعطاء هذا الحق، وهذا ما ننكب عليه حالياً، على الرغم من انه بين الحين والآخر يطلّ بعض الديماغوجيين بتصريحات للايحاء بأنهم هم فقط مع هذا الحق أما الآخرين فمتلكئين”، قائلاً: “هذه السياسة يتبعها البعض، أكان في الحكومة التي كانوا موجودين فيها أو في أدائهم الذي أوصل البلد الى ما وصل اليه، خصوصاً وان المشكلة الاقتصادية والاجتماعية التي نعيشها، هي نتيجة ثلاث سنوات من وجود حكومة من طرف واحد، أخذت البلد الى المزيد من المآسي والمشاكل”. وأضاف: “هذه الحكومة قد رمت السلسلة في وجه المجلس النيابي لتحقيق الايرادات”.
وأةضح ان “كلفة السلسلة حوالى 3 ألاف مليار ليرة، أما الايرادات الموجودة حتى الآن تقدر بألف ومئتين، وبالتالي الهوة كبيرة، ومن هنا نسعى الى تطوير هذه الايرادات وزيادتها كي نستطيع قدر الإمكان تقليص هذا الفارق، مع الأخذ بالإعتبار ان إضافة اي رسوم وأخذ إجراءات ضريبية لا تتناسب مع الواقع الاقتصادي ستأخذنا الى مزيد من الإنكماش، فيكون ذلك على قاعدة إعطاء بيد وأخذ بأخرى”.

آخر تحديث: 7 أبريل، 2014 4:59 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>