متطوعو الدفاع المدني يقطعون الطرقات للمطالبة بتثبيتهم

اعتصم متطوعو الدفاع المدني على اوتوستراد نهر الموت باتجاه جل الديب مطالبين مجلس النواب باقرار تثبيتهم.وقد عمدوا الى قطع المسلك الشرقي للأوتوتستراد عند نقطة نهر الموت.

ايضا، قطع متطوعو الدفاع المدني طريق الشام قبل مستديرة عاليه على مفرق بلدة شويت.
كما نفذ متطوعو مركز الدفاع المدني في المنية، اعتصاما سلميا أمام المركز وزعوا خلاله الحلوى والورود على المارة، شاركهم الاعتصام النائب كاظم الخير، رؤساء بلديات:المنية ممثلا بعلي محيش، دير عمار خالد الدهيبي، بحنين مصطفى وهبي، أعضاء المجالس البلدية والإختيارية وفاعليات البلدة.

بداية النشيد الوطني، ثم تحدث بإسم المتطوعين خالد طالب، مناشدا المعنيين والمسؤولين في مجلس النواب ومجلس الوزراء وخاصة وزير الداخلية “النظر بوضعهم ومعالجة قضيتهم بتثبيتهم في الملاك وإنصافهم وتحقيق مطالبهم”، داعيا الى “الإستمرار في الإعتصامات الى حين الوصول الى هدفهم المرجو”.

بعد ذلك تحدث النائب الخير قائلا: “ان تضامننا مع الدفاع المدني هو تضامن مع كل مواطن وكل بيت في لبنان وقضيتهم هي أكبر قضية ظلم مرت على تاريخ لبنان، فعمل المتطوعين هو بحت إنساني وهم يعملون من دون مقابل منذ أكثر من ثلاث عشرة سنة، ومن منا لم يلجأ اليهم خلال هذه المدة؟ لذا نحن جميعا معهم ونقف بجانبهم ونحن من أشد المدافعين عن حقوقهم حتى تثبيتهم”.

أضاف: “هناك حملة مزايدات حصلت في المجلس النيابي، علينا معرفتها، فبعض النواب اتهموا وزير الداخلية بحرمان الدفاع المدني من أبسط حقوقه بسحبه الملف المتعلق بهم، والحقيقة أنه طلب مهلة شهر لدراسة القانون من أجل وضع حوافز أكثر وتحسين هيكلية ووضعية الدفاع المدني. وحصلت نفس المزايدات بالنسبة لموضوع سلسلة الرتب والرواتب، بحيث أتهم تيار المستقبل بسعيه الى ايقاف هذا المشروع، والعكس هو الصحيح فالتيار كان أول من طالب وزير المالية بتحمل المسؤولية وتأمين السلسلة، فنحن ضد المزايدات التي تحاول تدمير البلد عن طريق الكلام غير المدروس”.

وختم الخير بتأكيد “الإستمرار بمتابعة قضية الدفاع المدني لانه صلب وأساس بنيان البلد وهو أكبر حق مكتسب”.

كما ونفذ متطوعو الدفاع المدني اعتصاما رمزيا بعد ظهر اليوم، امام المركز الاقليمي للدفاع المدني في النبطية، للمطالبة بإقرار تثبيتهم من قبل مجلس النواب، ورفعوا لافتات تدعو الى انصافهم وتثبيتهم.
وألقى محمود فقيه كلمة باسم المعتصمين، ناشد فيها اركان الدولة والنواب “العمل السريع على تمرير مشروع قانون تثبيتهم، لان رجل الدفاع المدني هو من يضحي في السلم والحرب ويعطي بكل مصداقية واخلاص”.
بعد ذلك، توزع المعتصمون على مداخل النبطية وعند النادي الحسيني واقاموا حواجز محبة ووزعوا الورود والحلوى على السيارات والمارة كتعبير عن سلمية تحركهم.

السابق
فوز لائحة 14 آذار بانتخابات مهندسي الشمال
التالي
كرم: لفوز مرشح “القوات” في انتخابات مهندسي طرابلس معاني وطنية… فليفهم فيصل