الجيش الاسرائيلي يتدرب على انزال قوات في جنوب لبنان

يجري الجيش الاسرائيلي تدريباً على انزال قوات في بلدة في جنوب لبنان، في اطار سيناريو لاحتلال مواقع لـ”حزب الله”. ويشارك في التدريب ضباط لواء “كفير”، الذين يتم تدريبهم على التكتم على المعلومات والتفاصيل الصغيرة في سبيل نجاح المهمة، وفق ما قال قائد المروحية، التي شاركت في التدريب للضباط، في حديث مع موقع “واللا”.

وذكر الضابط انه تم اختيار افضل ضباط “كفير” للمشاركة في هذه الدورة التدريبية، التي يشرف عليها الضابط غال ريتش، وهو الضابط الذي كان قائداً لقوات اللجيش في حرب لبنان الثانية وتم تسريحه بعد الحرب بسبب تحمله مسؤولية الاخفاقات وترك الجيش وتوجه الى عالم الاقتصاد في شركات تدريب عسكري عملت في الخارج.

ووفق ما نشر الموقع نقلاً عن الضابط فان أهمية التدريب وضرورته استدعت الى اختيار المشاركين في هذه الدورة بعد لقاء شخصي مع كل مرشح، ومن ثم المشاركة في مسيرة شاقة في غور الأردن، واختبار نظري شمل 70 سؤالاً، وامتحان في الدينامية الجماعية. وانتهى الفحص باختيار 12 ضابطاً للمشاركة في الدورة، الذين يعتبرهم قائد اللواء “جيل القيادة المستقبلي”، على حد تعبيره.

ويأتي هذا التدريب مقابل تدريب آخر يستمر لمدة شهرين وتشارك فيه وحدات خاصة في الجيش ويركز على كيفية احتلال بلدات سورية ولبنانية. ويجري الجيش تدريباته في مدن وقرى لفلسطينيي 48، شبيهة بجغرافية لبنان وسورية. وفي بعض الاحيان تجرى هذه التدريبات في ساعات المساء وبين البيوت.

السابق
مروان البرغوثي: تحرير الأسرى أولوية وطنية
التالي
قذائف هاون على دار الأوبرا وسط دمشق