بهية الحريري: لوضع حد لتفلت السلاح في صيدا

بهية الحريري

أجرت النائب بهية الحريري الموجودة خارج لبنان اتصالات بعدد من قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية وطالبتهم بالعمل على وضع حد لفوضى السلاح المتفلت في صيدا القديمة واحياء اخرى من المدينة وما يتسبب به من اذى مباشر للمواطنين يطالهم في سلامتهم وارواحهم وممتلكاتهم.

واتصلت الحريري لهذه الغاية بكل من النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي سميح الحاج، رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد علي شحرور وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العقيد سمير شحادة.

وتناولت في تصريح، مقتل المواطنة وديعة حسن بيضاوي داخل منزلها برصاص ابتهاج طائش خلال احد الأعراس في صيدا القديمة، فقالت:
“مرة جديدة تواجه مدينة صيدا احدى نتائج فوضى السلاح غير الشرعي الذي عانت منه كثيرا ولا تزال تنزف بسببه من امنها واستقرارها وسلامة ابنائها حتى لم يعودوا آمنين على ارواحهم وهم داخل بيوتهم. وآخر ضحايا هذا السلاح المتفلت في بعض احياء المدينة ام لطفلين وحامل في شهرها الثالث. واننا امام هذه المأساة التي حلت بعائلة وديعة بيضاوي نؤكد انه لم يعد مقبولا ولا مسموحا استباحة امن واستقرار المدينة وارواح المواطنين من قبل بعض الشلل والمجموعات المسلحة تحت اي ذريعة او تسمية ولأي جهة انتموا”.

وختمت: “واننا اذ نثمن مسارعة القوى ألأمنية والعسكرية لملاحقة مطلقي النار وتوقيفهم، نطالب بوضع حد لهذا التفلت المتمادي للسلاح غير الشرعي وتعزيز حضور الدولة بكافة اجهزتها في المدينة القديمة وغيرها من احياء صيدا وان لا يكون فيها سلاح غير سلاح الدولة ومؤسساتها الأمنية والعسكرية للحفاظ على سلامة المواطنين وتوفير الأمن والأمان لهم.
اننا نتقدم من عائلة الفقيدة وديعة بيضاوي بأسمى ايات التعزية مشاركين اياهم حزنهم ومصابهم الأليم”.

السابق
LBC: مخطوفو اعزاز الى الدوحة لتكريمهم
التالي
783 مليون ريال حجم التبادل التجاري بين السعودية ولبنان