أمسية شعرية للحركة الثقافية في صور

أقيمت أمسية ثقافية عربية في قاعة الحركة في صور، في حضور رئيس الحركة في لبنان الشاعر بلال شرارة، رئيس مركز باسل الاسد امين سر محافظة الجنوب بسام بزون ، رئيس المنطقة التربوية باسم عباس، الشاعر غسان مطر، الشيخ فضل مخدر ، ممثل نائب رئيس الجلس الاعلى لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك المطران يوحنا حداد ، الاعلامي الشاعر محمد درويش ، فاعليات وشخصيات ثقافية وسياسية من لبنان والخارج .

بدأت الامسية بالنشيد الوطني، ثم نوهت زينة شهاب في كلمة “برئيس الحركة بلال شرارة وجهوده الادبية والفكرية في لبنان والعالم العربي “.

وتوالى على إلقاء القصائد الشعراء: سليم علاء الدين من لبنان ، الشاعرة حنين عمر من الجزائر، نوال الحوار من سوريا، منصف المزغني من تونس وحسين حجازي من معركة لبنان.

وتناول الشعراء موضوعات انسانية ووطنية ووجدانية وفلسفية وسياسية، وأهدوا قصائدهم لفلسطين وسوريا والأمة المجاهدة في سبيل حريتها وحقوقها .

من جهة أخرى، أقيمت أمسية شعرية في قاعة الثانوية الرسمية المختلطة في صور بالتنسيق مع مدرسة ايليت الفرنسية العباسية، في حضور مدير الثانوية الرسمية صور حسن عز الدين، وفاعليات وشخصيات .وقدم للأمسية عماد خليل . وألقى الشاعر غسان مطر قصائد وطنية ووجدانية ، كما ألقى الشاعر فاروق شويخ قصائد حاكت جرح الأمة

السابق
توقيع كتاب عن اليونيفل بالانكليزية في صور
التالي
مصالحة في مخيم نهر البارد