الرفاعي: عون يفاوض على موقع الرئاسة

كامل الرفاعي

اثر توجه “تيار المستقبل” الى إعادة إحياء قنوات التواصل بقوة مع “حزب الله” وعدم إبقائها على وتيرتها الخفيفة، تكثر التساؤلات عما ذا كانت المرحلة المقبلة ستحمل اي تحالف سياسي جديد بين الفريقين؟

عضو “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب كامل الرفاعي أكد لـ”المركزية” “ان التحالف بين “حزب الله” و”المستقبل” بعيد من الواقع راهنا”، مشيرا الى “ان يدنا مفتوحة للجميع، لكن بداية علينا ان نعلم ماذا يريدون من الحزب”. وسأل “هل هناك من تطور في مواقف “المستقبل” السياسية، وأين اصبحت الفيتوات التي وضعها في السابق على الحزب؟”.

وقال “لا نريد ان نشعر القاعدة الشعبية بأن كلّ شيء انتهى”، مؤكدا “اننا لن ندخل في أي لقاءات إلا بناء على منهجية واضحة وبرامج مدروسة تؤدي الى تحقيق المصلحة الوطنية وتحفظ المقاومة وسلاحها، هذه قضية مبدئية لا نقاش فيها”. وتابع “أما استخدام عناوين عريضة لاستقطاب القاعدة الشعبية فلن يؤدي الى اي نتيجة إيجابية”.

وردا على سؤال عن حسم “حزب الله” اسم مرشحه للانتخابات الرئاسية، كشف الرفاعي عن “لقاءات تعقد بعيدا من الاضواء تبحث في الاستحقاق الرئاسي، لكن حتى الساعة ننتظر من سيتقدّم للترشح لمنصب رئاسة الجمهورية والاعلان عن رؤيته المستقبلية وكيفية التعاون مع الاطراف اللبنانية كافة”، مضيفا “الدكتور سمير جعجع اعلن ترشحه لكنه لن يُعلن برنامجه الرئاسي الا بعد أسبوعين، ونتمنى ان يكون هناك اكثر من مرشح لندرس مدى ملاءمته لهذا المنصب ومدى قربه من مفهومنا لبناء لبنان”.

وعن طلب العماد عون تعيين العميد شامل روكز مكان قائد الجيش العماد جان قهوجي، لفت الى “انه لن يكون لنا اي موقف من هذا الموضوع قبل طرحه على مجلس الوزراء بعد انتهاء ولاية العماد قهوجي، ويجب طرح عدّة أسماء من المؤسسة العسكرية وسنؤيد من تتوافر فيه العناصر المناسبة”، معتبرا “ان طلب العماد عون قد يكون للتفاوض على موقع رئاسة الجمهورية، وهو يعرض العميد روكز من باب صلة القرابة التي تربطهما”.

وختم الرفاعي “لا علاقة لأهل السنة في بعلبك بـ”لواء احرار السنة – بعلبك” وما يصدر عنه، وهو تنظيم اعلامي لا علاقة له بالطائفة السنية في المدينة ولا يعبّر عن رؤيتها”.

السابق
المؤتمر الاقليمي الرابع في بيروت يجمع مسـؤولين دولييـن
التالي
ضابط اسرائيلي سابق: حزب الله أنهى ردوده على الغارة الإسرائيلية