إسرائيل ألغت الإفراج عن الأسرى

أكد مسؤول إسرائيلي مطلع على تطورات المفاوضات مع الفلسطينيين أن إسرائيل ألغت إفراجاً مقرراً عن أسرى فلسطينيين استهدف دفع جهود السلام ودعت الى مراجعة هذه المفاوضات التي ترعاها الولايات المتحدة.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه إن المفاوضين الإسرائيليين أبلغوا نظراءهم الفلسطينيين القرار في اجتماع عاصف ليل الأربعاء – الخميس عقد في محاولة لتجنب انهيار المفاوضات المتعثرة
ورأى البيت الأبيض أن تأخر اسرائيل في الافراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين يوجه تحديات، لكن الحوار يبقى مفتوحاً.
وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري حذر من أن مفاوضات السلام الاسرائيلية – الفلسطينية تمر في “لحظة حرجة”. وقال للصحافيين في الجزائر مستهلاً جولة في شمال افريقيا تشمل المغرب أيضاً، أن “هناك هوة يجب ردمها بسرعة”.
ومفاوضات السلام هذه التي يرعاها كيري في خطر منذ رفضت إسرائيل الإفراج عن الدفعة الاخيرة من الأسرى الفلسطينيين في 29 آذار الماضي، وإعلانها مشروع وحدات استيطانية جديدة في القدس الشرقية المحتلة.
في المقابل، عاودت السلطة الفلسطينية رداً على ذلك مساعيها للانضمام الى مختلف منظمات الأمم المتحدة ومعاهداتها.
وصرح أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه بان الغاء اسرائيل الافراج عن آخر دفعة من الاسرى الفلسطينيين يظهر ان “شروط اي مفاوضات مقبلة (معها) يجب ان تتغير جذرياً”.

السابق
بالفيديو.. ميلاد ابو ملهب نزل شبه عار الى رياض الصلح فماذا يقول؟
التالي
كيف نفهم قانون الايجارات الجديد؟