الشاعر الجنوبي جودت فخر الدين يفوز بجائزة الشيخ زايد للكتاب

كشفت ’جائزة الشيخ زايد للكتابة’ عن أسماء الفائزين بجوائز دورتها الثامنة التي شهدت ثراءً وتنوعاً كبيريّن يؤكدان مكانتها الرائدة على الخارطة الثقافية العربية والعالمية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي أقيم اليوم الاثنين 31 مارس في العاصمة الإماراتية، وأشار خلاله الدكتور علي بن تميم، أمين عام “جائزة الشيخ زايد للكتاب”، إلى أن رؤية أبوظبي الثقافية التي أسس لها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وقد فاز الشاعر اللبناني الجنوبي جودت فخر الدين بـ(جائزة الشيخ زايد لأدب الطفل والناشئة) عن كتابه ’ثلاثون قصيدة للاطفال’، من منشورات دار الحدائق(2013) لما يحويه من معانٍ شعرية في القصائد تحفز على التفكير الإيجابي وتفضي في الوقت نفسه الى التأمل واستخدام الخيال، إضافة لبساطة اللغة وجمال الإيقاع الذي يصنع إحساسا انسانيا يؤدي الى صفاء النفس ونقاء الطبيعة، وتنوّع القصائد والأفكار مما يؤدي الى زيادة الحصيلة المعرفية والتأملية لدى الأطفال، ناهيك عن طباعة الكتاب الأنيقة ورسومه الجميلة وخطوطه السهلة والمكبّرة.

ويتألف هذا الديوان الموجه للأطفال من ثلاثين قصيدة قصيرة كتبت بلغة سهلة ومنسابة وسليمة تلائم مراحل الطفولة كما أنها تنطوي على رسائل جمالية وتربوية وتتوقف عند مظاهر يراها الطفل ببصره وحواسه وخياله.

جائزة زايد للكتاب

السابق
حنا غريب : يعاقبوننا… ولن نتراجع
التالي
خطوط النفط