وزيرة الدفاع الايطالية تزور اليونيفيل

وصلت وزيرة الدفاع الايطالية روبرتا بينوتي يرافقها رئيس أركان الدفاع الايطالي الأميرال لويجي بينللي مانتيللي وسفير أيطاليا في لبنان جوزيبي مورابيتو الى مقر قيادة اليونيفيل في الناقورة – جنوب لبنان حيث كان في استقبالها على أرض مهبط المروحيات رئيس البعثة والقائد العام لليونيفيل اللواء باولو سييرا.

وخلال اللقاء، أعربت بينوتي للقائد العام لليونيفيل عن تقديرها العميق للعمل الجدير المنجز من قبل القوات المسلحة الايطالية في إطار التنفيذ الدقيق لمندرجات قرار مجلس الأمن 1701، مسلطة الضوء على أهمية المساهمة الايطالية من أجل ضمان الأمن والاستقرار في لبنان في ظل المرحلة الدقيقة التي تمر بها منطقة الشرق ألاوسط.
وتابعت بينوتي زيارتها للمقر العام حيث التقت جنود وعناصر البحرية وعناصر الشرطة بالاضافة الى عناصر وحدة المروحيات الايطالية العاملين ضمن مهمة اليونيفيل وتوجهت اليهم بالتحية والشكر.
ومن ثم توجهت بينوتي الى الموقع المتقدم 1-32 أ على الخط الازرق حيث كان في استقبالها قائد القطاع الغربي لليونيفيل العميد ماوريتسيو ريككو حيث أطلعها على سير العمل هناك.
في ختام الزيارة التقت الوزيرة جنود الوحدة الايطالية العاملة ضمن اليونيفيل والتي يقودها لواء غرانتييري دي سردينيا في موقع القيادة في شمع وأبلغتهم تحيات الحكومة الايطالية، مؤكدة “أهمية الدور الذي تلعبه هذه القوة من خلال مهمة اليونيفيل في السياق المعقد للوضع في منطقة الشرق الاوسط”.

السابق
الوزان: الحديث عن وفاة مريضين بمستشفى بيروت الحكومي شائعات
التالي
مصادر المستقبل: اليوم الثاني من الخطة الأمنية في طرابلس سيكون دسماً