غواصة بريطانية انضمت الى عمليات البحث عن الطائرة الماليزية

وصلت غواصة بريطانية الى المحيط الهندي للمساعدة في عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة والتي لم تسفر عن اي نتيجة بعد اربعة اسابيع من فقدان البوينغ، فيما يصل اليوم رئيس الوزراء الماليزي الى السواحل الاسترالية.
وقالت البحرية الملكية البريطانية :”ان الغواصة اتش ام اس تايرلس وصلت الى منطقة البحث ويمكن ان تساهم في جهود تحديد مكان الطائرة بفضل ما تتمتع به من قدرات بحث متقدم تحت المياه”.

وتشارك سفن وطائرات ومروحيات في عمليات البحث منذ فقدان طائرة البوينغ 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية وعلى متنها 239 شخصا في الثامن من آذار . لكنها المرة الاولى تشارك غواصة في هذا الامر.

ويتوقع ايضا وصول السفينة البريطانية “اتش ام اس ايكو” الى المنطقة لمواكبة سفينة البحرية الاسترالية “اوشن شيلد” التي غادرت بيرث غرب استراليا مساء الاثنين حاملة جهازا لالتقاط الاشارات التي يبثها الصندوقان الاسودان للطائرة.

ويتوقع ان تصل “اوشن شيلد” نهاية الاسبوع الى المنطقة التي رصد فيها وجود حطام محتمل للطائرة، اي مع قرب انتهاء الفترة النظرية (ثلاثون يوما) لبث اشارات الصندوقين الاسودين.

ويصل رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق مساء اليوم الى بيرث حيث يتم تنسيق عمليات البحث البحرية. وسيلتقي نظيره الاسترالي توني ابوت ومنسق اعمال البحث انغس هيوستن القائد السابق للقوات الاسترالية.

السابق
«الإيبولا» القاتل لم يصل بعد
التالي
مالكو الابنية شكروا المجلس النيابي على اقراره قانون الايجارات