طرابلس تحت القبضة الامنية الشرعية والتوقيفات بالجملة

حزب الله في جبل محسن

انطلقت فجرا الاجراءات العملية للخطة الامنية التي دخلت حيز التنفيذ من البوابة الطرابلسية حيث بدأ الجيش بالتعاون مع الاجهزة الامنية اجراءاته وفق الخطة المرسومة فسير دوريات واقام حواجز ونفذ عمليات دهم للمطلوبين بموجب استنابات قضائية واوقف حتى ساعات ما بعد الظهر نحو عشرة اشخاص سلموا الى المراجع المختصة كما عمد الى ازالة الدشم من المحاور. ودخلت العناصر الى الشوارع الداخلية في جبل محسن وتمركزت في منزل الامين العام “للحزب العربي الديموقراطي” رفعت عيد الذي اكدت مصادر امنية لـ”المركزية” انه غادر لبنان خلافا لما اشيع كما تمت مداهمة منزل والده النائب السابق علي عيد في بلدة حكر الضاهري الحدودية من دون العثور عليه فيما اوفد عن توقيف عدد من الاشخاص. واخلى الجيش ثلاثة مستودعات للاسلحة في جبل محسن وصادر محتوياتها.

من جهتها، داهمت القوة الضاربة في فرع المعلومات شقة في طرابلس لاعتقال الشيخ عمر بكري فستق الا انه تمكن من الفرار. واكدت المصادر الامنية ان الخطة ستنفذ غدا في التبانة بالوتيرة نفسها أمنيا وقضائيا.

تفكيك متفجرات: في المحور الامني ايضا، فكك خبير عسكري في الجيش اللبناني المتفجرات التي ضبطت داخل سيارة في وادي حميد في عرسال وسحب نحو 120 كلغ من مادة C4 المجهزة بتقنية عالية في التفخيخ من هيكل السيارة.

السابق
التعيينات الامنية والقضائية رهن تجاوب قوى 8 اذار
التالي
قانصو: 8 آذار لــم تقرّر مرشحها للمنصب الرئاسي