سلام: الاعتداء على الجيش عمل إرهابي بغيض

تمام سلام

استنكر رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، الاعتداء الذي تعرض له الجيش اللبناني في جرود عرسال، ووصفه بأنه “عمل إرهابي بغيض”، مؤكداً أن “أعمالاً من هذا النوع، لن تؤثر في القرار السياسي الحاسم بمحاربة الارهاب وجميع أشكال الإخلال بالأمن”.

وقال سلام، في تصريح بعد الانفجار “في الوقت الذي يتهيأ فيه الجيش اللبناني والقوى الأمنية لبدء تنفيذ الخطة الأمنية التي أقرتها الحكومة لفرض سلطة القانون في مناطق البقاع والشمال، تعرض الجيش لعمل ارهابي بغيض في جرود عرسال، في حلقة جديدة من حلقات المسلسل الأسود الذي يهدف الى زعزعة الاستقرار في لبنان وضرب هيبة الدولة وقواها الشرعية”.

وأضاف: “إن هذه الرسالة الواضحة لن تفت من عضد الجيش الذي كان وسيبقى عنوانا للعطاء والتضحية، والذي يتمتع بكامل الدعم السياسي للقيام بواجبه في حماية أمن الوطن والمواطنين. كما أن مثل هذه الأعمال سوف تزيد الحكومة إصراراً على محاربة الإرهاب، وتمسكاً بقرارها الحاسم بالتصدي لأي نوع من أنواع الإخلال بالأمن وفرض سلطة القانون على جميع الأراضي اللبنانية”.

ووجه سلام التعازي لقيادة الجيش ولعائلات الشهداء العسكريين، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى، ودعا الى “مضاعفة الجهود التي يقوم بها الجيش والأجهزة الأمنية، لكشف المخططين لهذه الأعمال الإرهابية وجلبهم الى العدالة”.

السابق
صقر كلف الشرطة العسكرية التحقيق بانفجار عرسال
التالي
البابا فرنسيس يلجأ إلى كرسي الاعتراف !