(للمرة الأولى المشاركة في الحوار) موضوع نقاش داخل «حزب الله»

المقاومة الاسلامية

قبل ايام من موعد انعقاد طاولة الحوار الوطني في قصر بعبدا تلبية لدعوة رئيس الجمهورية ميشال سليمان، لا يزال موضوع مشاركة “حزب الله” غامضا برغم ان البند الاساسي المطروح على هذه الطاولة وهو بند الاستراتجية الدفاعية الوطنية يرتبط به مباشرة.

موضوع المشاركة في هذه الطاولة اوعدمه، هو مدار نقاش في داخل دوائر القرار المعنية في الحزب وبالتالي فان احداً من قيادات الحزب يرفض اعطاء جواب حازم ونهائي، لان الحزب لم يقرر الخطوة المطلوبة منه ايجابية كانت او سلبية. وعليه، تقول مصادر على صلة بالحزب، انه ربما سيظل الجواب الاخير غائبا حتى صبيحة يوم الاثنين المقبل، وبالتالي فإنه ليس من المحسوم ان يتناول الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله هذا الموضوع في اطلالته الموعودة بعد ظهر السبت أو ان يعطي حوله الجواب الحاسم.
وذكرت معلومات ان الحزب بدا جولة مشاورات في شأن موضوع المشاركة مع حلفائه وانه تلقى اجابات مختلفة وابرزها من رئيس مجلس النواب نبيه بري.
ولا تخفي المصادر نفسها ان ما دفع الحزب الى هذا الموقف المتردد من هذا الموضوع الحساس هو المواقف الاخيرة للرئاسة الاولى من موضوع المقاومة ولا سيما عبارته عن “المعادلة الخشبية”. ولا تخفي أيضاً ان ثمة تعارضا في الرأي داخل الحزب في شأن جدوى ان يعطى الرئيس سليمان في الايام الاخيرة من ولايته فرصة ان يحقق انجازا سياسيا بصرف النظر عن حجمه وطبيعته، في حين ان ثمة وجهة أخرى ترى ان عزوف الحزب عن المشاركة في الحوار الوطني سيحمله بشكل أو بآخر مسؤولية تعطيل الحوار أو التراجع عنه.

السابق
5 جرحى بغارات جوية سورية على الجبال المحيطة بعرسال
التالي
الامن الداخلي : تدابير سير الأحد لمناسبة رالي الربيع الـ30