السيسي استقال من القوات المسلحة وسيترشح لرئاسة الجمهورية

عبدالفتاح السيسي

أعلن المشير عبد الفتاح السيسي وزيرالدفاع والإنتاج الحربي، والنائب الأول لرئيس الوزراء، في بيان نقله التلفزيون المصري، استقالته من منصب وزير الدفاع، مشيرًا إلى اعتزامه التقدم للترشح لرئاسة الجمهورية في الانتخابات المقرر الإعلان عنها الفترة المقبلة.

ولفت السيسي في كلمة وجّهها للشعب المصري الى انه قضى عمره كله جنديا في خدمة الوطن وسيستمر في ذلك، مشيرا الى انه يترك هذا الزي ايضا للدفاع عن الوطن.

واوضح انه احدا لا يستطيع ان يصبح رئيسا لهذه البلاد دون ارادة الشعب وتأييده ولا يمكن على الاطلاق ان يجبر احد المصريين على انتخاب رئيس لا يريدونه.

وقال:”اننا امامنا كمصريين مهام عسيرة ولا بد من اعادة بناء جهاز الدولة الذي يعاني حالة من الضرر وهذه القضية يجب مواجهتها بحزم، كما يجب ان تعود عجلة الانتاج للدوران بكل قطاعات الدولة لانقاذ الوطن من مخاطر حقيقية يمر بها”، مشددا على ان مصر ليست ملعبا لطرف داخلي او اقليمي او دولي، ونحن لا نتدخل بشؤون الاخرين ولن نسمح للاخرين بالندخل بشؤوننا.

وقال السيسي ان “ما شهدناه جعل من هذا الوطن ارضا مستباحة للوطن وآن الاوان لوقف هذا العبث”.

ولفت السيسي الى ان “اعلان الترشح لا يحجب حق الغير ان رأى ان لديه اهلية التقدم للمسؤولية ولينجح من يختاره الشعب وادعو شركاء الوطن ان يدركوا اننا جميعا ابناء مصر في قارب واحد”.

السابق
الرفاعي: ’لجنة بري’ تعرقل الدعوة الى جلسة الانتخاب
التالي
درباس: سأستقيل من الحكومة اذا لم يُتخذ غدا قرار جدي حول طرابلس