فضيحة جنسية تطال وزير الطاقة الاسرائيلي

سيلفان شالوم

اتهم وزير الطاقة الاسرائيلي سيلفان شالوم، الذي كان مرشحاً محتملاً لخلافة الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز لمنصبه في حزيران المقبل، بالاعتداء الجنسي على زميلة سابقة، بحسب ما اعلنت وسائل اعلام اسرائيلية.

وقدمت المرأة، التي كانت تعمل تحت امرة شالوم عندما كان وزيراً للعلوم، شكوى للشرطة، التي أعلنت بدورها أنها “تتحقق من ادعاءات موجهة ضد وزير” من دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

وتحدثت وسائل الاعلام مطولاً عن هذه الفضحية مذكرة بالفضيحة السابقة المتعلقة بالرئيس السابق موشيه كتساف الذي يقضي منذ كانون الاول 2011 حكما بالسجن بتهمة الاغتصاب. وفي شهادة الى اذاعة الجيش الاسرائيلي، قالت الموظفة السابقة ان شالوم تحرش بها جنسياً عندما طلب منها احضار وثائق الى غرفته في أحد فنادق القدس.

وبحسب اقوالها، فان شالوم حاول اقناعها بممارسة أفعال شائنة معه، مشيرة إلى أنها حاولت اقناعه بالعدول عن ذلك، ولكنها وافقت في النهاية نافية في الوقت ذاته حدوث علاقة جنسية بينها وبين شالوم.

وتأتي هذه الشكوى في توقيت سيء بالنسبة لشالوم بينما يستعد البرلمان الاسرائيلي لانتخاب خليفة لبيريز لمنصب رئيس الدولة في 14 حزيران المقبل. ولم يقدم شالوم، العضو في حزب “الليكود” اليميني الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، ترشحه رسمياً للرئاسة ولكنه كان بحسب وسائل الاعلام على وشك القيام بذلك.

السابق
مجهولون سرقوا ملفات من الضمان الاجتماعي
التالي
ماروني: الكتائب قررت المواجهة من الداخل والخارج