الرئيس الشيشاني يفتتح أكبر مسجد بفلسطين

أكد عدد من التقارير الصحافية الإسرائيلية أن حالة من الغضب تسيطر على كبار المسؤولين اليمينيين في إسرائيل، عقب الإعلان عن زيارة الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف إلى تل أبيب غداً الأحد.

وأفادت التقارير الإسرائيلية بأن قاديروف سيزور إسرائيل ويفتتح المسجد الأحد، وهو المسجد الذي سيكون الأكبر للمسلمين في فلسطين.
وعلى صعيد متصل، قالت صحيفة “تايم أوف إسرائيل” عبر موقعها الإلكتروني إن “تكلفة بناء هذا المسجد بلغت قرابة الـــ35 مليون شيكل، أي ما يوازي قرابة 10 مليون دولار، وساهمت الشيشان بـ6 ملايين دولار منها، مقابل تبرع دائرة أراضي إسرائيل بقطعة الأرض التي يقع عليها المسجد، وهي بمساحة تصل إلى قرابة الفدان”.
اللافت أن الصحيفة الإسرائيلية نوهت بأن الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف هو من أكثر المؤيدين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وخلال الشهر الماضي اقترح إرسال جنود إلى أوكرانيا في أعقاب الثورة التي أسقطت الرئيس المؤيد لروسيا هناك، واصفًا الثوار بأنهم “قطاع طرق وإرهابيون”.
يذكر أن الشارع الذي يقع فيه المسجد في أبو غوش أطلق عليه اسم والد قاديروف، الرئيس الشيشاني السابق أحمد قاديروف، الذي اغتيل على يد إسلاميين شيشان في انفجار سيارة مفخخة العام 2004.

السابق
قرية كل النساء فيها تدخل موسوعة غينيس
التالي
روايتا إشتباكات محيط المدينة الرياضية