المشنوق: سنتقدم بشكوى ضد النظام السوري

نهاد المشنوق

كشف وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، عن نية لبنان تقديم شكوى ضد النظام السوري لدى الجامعة العربية ومجلس الأمن الدولي، نظير الاختراقات المتكررة لسلاح الجو السوري لسيادة لبنان، مشيدا في حوار مع صحيفة “الوطن” السعودية، بسياسة الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز تجاه لبنان واللبنانيين، والتي وصفها بأنها قائمة على الحق، مقللا من أهمية أصوات قال إنها “لا تريد الخير للبنان ولا ترغب باستقراره”.

وأضاف لـ”الوطن” السعودية: “بالتأكيد في أول جلسة مجلس وزراء سوف نطالب بتوجيه احتجاج دبلوماسي إلى الجامعة العربية أولاً، وإذا لم يرتدع النظام السوري سنذهب بالشكوى إلى مجلس الأمن الدولي”.

وأعرب عن اعتقاده أن “وزير الخارجية الحالي جبران باسيل سيتبع سياسة متوازنة، ولن يتخلى عن مسألة سيادة الأراضي اللبنانية”.

ولفت الى أن “ترسيم الحدود بيننا وبين سوريا رغم محاولات الحكومات السابقة لم يتم. بالتالي هناك مشاكل حدودية يستفيد منها النظام السوري في العمليات السورية خصوصاً في العمليات العسكرية التي تجري ضمن أراضيه”.

من ناحية أخرى، أشار إلى أن “قتال حزب الله في سوريا مُعلن وليس سريا. نحن موقفنا من ذلك سياسياً الاعتراض على هذا الأمر في كل أدبياتنا السياسية. وما ذكر في البيان الوزاري من حيث “النأي بالنفس” يعني اعتراض سياسي من قبلنا. هذا تعبير عن عدم قبول قتال حزب الله في سوريا”.

السابق
هل اكتملت الثورة المضادة في مصر؟
التالي
«البيان»: بوادر رفض لـ«حزب الله» في المشاركة في طاولة الحوار