على الطريقة الطرابلسيّة: اشتباكات في بيروت بين ’اسلاميين’ ومسلحي ’شاكر البرجاوي’

في تحرّك هجومي من “جماعة شاكر البرجاوي المسلّحة” المدعومة تسليحا وتدريبا من حزب الله من أجل خرق بيئة “تيار المستقبل” في بيروت وبعث الاضطراب الأمني والعسكري فيها على الطريقة الطرابلسيّة، اندلعت فجر اليوم اشتباكات بين مسلحين سلفيين ومجموعات مسلحة استقدمها “البرجاوي” حديثا في الحي الغربي وزاروب الباشا خلف المدينة الرياضية ببيروت الواقعه عند المدخل الجنوبي لشارع “طريق الجديده ” معقل تيار المستقبل، واستخدم فيها الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، وهي ما زالت مستمرة حتى الآن، دون ان يتدخّل الجيش اللبناني.

وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” عن وقوع عدد من الاصابات في الاشتباكات التي اندلعت عند الثالثة من فجر اليوم في الحي الغربي بين مجموعة تابعة لشاكر البرجاوي وسلفيين.

وقد اندلع حريق منذ بعض الوقت وهرعت سيارات الاسعاف الى المكان، فيما تسمع اصوات القذائف والاسلحة الرشاشات في مختلف ضواحي العاصمة.

وتخلل الاشتباك عمليات قنص في الحي، كما سمع دوي انفجارات بين الحين والآخر ناجم عن استخدام قذائف “بي 7” في الاشتباك المسلح.

إلى ذلك، ناشد أهالي الحي الغربي الجيش التدخل لوقف الاشتباكات التي ادت الى سقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، وتخوفاً من توسع رقعة الاشتباكات، وانتشار للمسلحين في بعض أرجاء طريق الجديدة.

من جهته، أكد رئيس “التيار العربي” شاكر البرجاوي أنّ “مسلحين ينتمون إلى تيار المستقبل وسلفيين حاولوا اقتحام مكتبنا في الحيّ الغربي”.

وافاد تلفزيون MTV ، عن مقتل نبيل الحنش أحد أنصار “البرجاوي” وجرح أكثر من 12 من الطرفين وأن الجيش بدأ بالدخول إلى الحي الغربي منذ قليل.

السابق
إصابات بإشتباكات مسلحة في المدينة الرياضية
التالي
هل اكتملت الثورة المضادة في مصر؟