ضاهر: إذا حاصروا عرسال سنحاصر كل لبنان

خالد الضاهر

تعقيباً على التطورات الميدانية وما حصل من ردود فعل على تطويق عرسال وقطع طرقات في أكثر من مكان في بيروت وفي عدد من المناطق اللبنانية, قال عضو كتلة “المستقبل” النائب خالد ضاهر في تصريح إلى “السياسة” انه “إذا استمروا بحصار عرسال سنحاصر كل لبنان, لأن هذه المسألة لا يمكن السكوت عنها”.
وأكد أن سقوط يبرود ليس نهاية المطاف, “لأن الحق في سورية لن يضيع طالما هناك شعب يريد التخلص من نظام ديكتاتوري مجرم يقتل شعبه بالبراميل المتفجرة وبالغازات السامة”.
واضاف ان “الثورة ستنتصر رغم النقص الكبير في عتادها العسكري والفرق الشاسع بين الأسلحة التي تستخدمها وما يستخدمه النظام, حيث تقوم طائراته بدك المدن والقرى السورية بالبراميل المتفجرة على مرأى ومسمع من كل دول العالم”.
وقال ضاهر: “في الماضي كانت حجة “حزب الله” السكان الشيعة في القرى الحدودية, لكن حتى بعد سقوط يبرود حصل تفجير النبي عثمان وإرسال العديد من السيارات المفخخة إلى لبنان, فماذا كانت النتيجة من تدخل “حزب الله” في سورية إلا المزيد من القتل والدمار لإلحاق الأذى بلبنان وبالطائفة الشيعية على وجه التحديد”؟
ورأى أن الحل الوحيد يكون بانسحاب “حزب الله” من سورية وتوقف النظام الأسدي عن الانتحار في مواجهة الشعب, مضيفاً ان “محاولات القنابل الدخانية لن تفيده, فالشعب السوري يريد حريته ولن تستطيع بضعة مئات من الميليشيات أن تحرمه حقه في الحياة”.
وقال: “هناك أكثر من 20 مليون سني لا يمكن أن يحولهم نظام بشار الأسد إلى أقلية ولن يستطيع “حزب الله” من خلال بضعة آلاف من المقاتلين الذين تحولوا إلى مرتزقة يأتمرون بأوامر الولي الفقيه الإيراني والنظام السوري القاتل أن يغيروا وجه التاريخ, لأن سورية ستبقى عربية وستبقى سنية, وعلى “حزب الله” أن يقلع عن سياسة وضع رأسه في الرمال, لأن استمراره بالقتال في سورية سيجلب على البلد المزيد من التأزم والتشنج والتعقيدات وهذه إهانة للدولة وللجيش وللقوى الأمنية كافة”.

السابق
الحجيري لـ ‘الراي’: ما يحصل في عرسال مفبرك من النظام وحزب الله
التالي
مصدر لـ ‘الأنباء’: أميركا تريد رئيسا يكون قادرا على التحاور مع حزب الله