بالفيديو: إضحك مع جنوبية في يوم السعادة العالمي

لمن لا يعرف فاليوم، 20 آذار، هو يوم السعادة العالمي "اعترافا بأهمّية السعي للسعادة أثناء تحديد أطر السياسة العامة لتحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر وتوفير الرفاهية لجميع الشعوب"، بحسب الأمم المتحدة. كاميرا "جنوبية" جالت في بيروت لتنشر السعادة (فيديو في الداخل).

يحتفل العالم في 20 آذار من كلّ عام بيوم السعادة العالمي، بعد أن اعتمدته الأمم المتحدة، في دورتها 66، يوما دوليا للسعادة، “اعترافا بأهمّية السعي للسعادة أثناء تحديد أطر السياسة العامة لتحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر وتوفير الرفاهية لجميع الشعوب”.

وتقرّر تثبيته في 28 حزيران 2012، على هامش فعاليات الدورة 66 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بعنوان: “السعادة ورفاهية المجتمع والنموذج الاقتصادي الحديث”.

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قال إنّ “العالم بحاجة إلى نموذج اقتصادي جديد يحقّق التكافؤ بين دعائم الاقتصاد الثلاث: التنمية المستدامة والرفاهية المادية والاجتماعية، وسلامة الفرد والبيئة”. وهي تصبّ في تعريف ماهية السعادة العالمية.

واحتفالاً بهذا اليوم قمنا بجولة على أشخاص في الشارع في بيروت وطلبنا منهم الابتسام أو الضحك أمام الكاميرا “من أجل نشر السعادة”!

السابق
محمد بركات: القرّاء ليسوا أغبياء..هي حجّة الكتّاب السيئين
التالي
هل تُشعل معركة دمشق مجابهة إقليمية واسعة؟