زهرا لـ«الراي» الكويتية: نتحضّر لترشيح جعجع للرئاسة

أنطوان زهرا

أكد عضو كتلة “القوات” اللبنانية النائب أنطوان زهرا، في حديث لصحيفة “الراي” الكويتية، أن “قناعة “القوات” بصوابية خطوة بقائها خارج الحكومة، “زادت اليوم عن نسبة المئة في المئة”. ولفت إلى “أننا سنناقش في الجلسة البيان الوزاري بتفاصيله، بعدما تجاوزنا موضوع طريقة تشكيل الحكومة وما حصل في تلك المرحلة، وقد نناقش ما لم يذكره البيان، وهو من ضروريات الحياة الوطنية في المرحلة الحالية”.

وعن السيناريو المقرر عند التصويت على “الثقة” بالحكومة وعما اذا كان نواب “القوات: سينسحبون حينها، قال: “لماذا ننسحب؟ ألا نعرف قول لا؟ نحن أكثر من يعرف قول كلمة لا، التي سنقولها طبعاً”، لافتا إلى أن “هذا القرار اتُخذ بعد إنجاز البيان، فقبل إنجازه كنا نقول اننا ننتظر البيان الوزاري، واليوم بعدما شاهدناه لن نعطي الثقة طبعاً على أساسه”.

ولفت إلى أن “من الواضح بالنسبة لنا كقوات لبنانية أننا نعتبر الدكتور سمير جعجع أكثر إنسان يتمتع بالمواصفات المطلوبة لإدارة هذه المرحلة في رئاسة الجمهورية، وبالتالي نحضّر بما يلائم الدستور اللبناني والتركيبة اللبنانية طريقة عمل وإدارة ليكون على أساسهما مرشحاً لرئاسة الجمهورية”، مشيراً إلى أن “ذلك لا يعني أن عندنا فيتو على أي مرشح آخر، أو أن الدنيا ستخرب إذا خضنا الإنتخابات ولم يصل إلى الرئاس

السابق
المشنوق: طريق اللبوة-عرسال ستفتح صباح غد
التالي
الراي: الأسير لم يقتل وهو على الحدود السورية-التركية