خليفة عضوا في الكلية الملكية للجراحين في لندن

منح الوزير السابق البروفسور محمد جواد خليفة لقب عضو في الكلية الملكية للجراحين في لندن في احتفال نظمته الكلية الملكية البريطانية اتبعت خلاله المعايير والمراسم البروتوكولية ذات المستوى العالي.
بداية، كانت كلمة لرئيس الكلية البروفسور نورمان وليامز خاطب فيها الخريجين من مختلف الجامعات والمناطق وحثهم على “الحفاظ على القيم الإنسانية والعمل لما فيه مصلحة المريض من خلال متابعة الأبحاث”.

وأعلن أن “الكلية الملكية هذه السنة إختارت البروفسور محمد جواد خليفة من لبنان ليمنح اعلى درجة علمية من الكلية الملكية وذلك بترشيح وجوه أكاديمية عالمية وإجماع مجلس الأمناء على ذلك”.

ألديرسون
بدوره، تحدث البروفسور دريك ألديرسون عن الأسباب الموجبة لمنح هذه الشهادة، متوقفا عند محطات مهمة في تاريخ المحتفى به ومنها “إبداعه في تأسيس برنامج زراعة وجراحة الكبد في لبنان واستحداث الجراحين الجدد وتدريبهم وتخريجهم ورعايتهم”.

ونوه ب “الدور الذي لعبه في مجال الصحة العامة خلال توليه مهامه كوزير للصحة العامة”، مستشهدا بتقارير للبنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية عن “الإنجازات الموثقة في مجال القطاع الصحي في لبنان ودوره في المحافل الطبية في الشرق الأوسط”.

وشدد على أن “البروفسور خليفة حاصل على أوسمة استحقاق وجدارة من جامعات ومنظمات دولية وإقليمية”، مشيدا ب “العلاقة المتينة التي أسسها خلال دراسته في بريطانيا مع الكليات والجامعات ليستخدمها في سبيل شعوب منطقته ويعمل جاهدا على نقلها للاجيال القادمة عبر إرسال المزيد من الخريجين”.

وختم:”هذا التقدير من الكلية الملكية مكمل لما قامت به منظمات أكاديمية أخرى”.

وفي الختام، منح البروفسور خليفة زمالة الكلية الملكية في الجراحة ليكون بذلك أعترافا من المنظمات الدولية بإنجازاته عبر إيجاد بيئة صحية جيدة في ظل الظروف المعقدة والمتغيرة في لبنان على مدى السنوات ال 15 الفائتة.

السابق
كوادر من حزب الله: هكذا قاتلنا وحدنا وانتصرنا بيبرود
التالي
مقتل جندي سوري وجرح 7 آخرين في الغارة الاسرائيلية