يعالون يدعم شن ضربة عسكرية اسرائيلية على ايران

موشيه يعالون

ذكرت صحيفة هارتس الاسرائيلية الثلاثاء، ان وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون قام بتشديد موقفه تجاه ايران بعد تطورات في المحادثات النووية مع الغرب وقد يقوم الان بدعم شن ضربة عسكرية اسرائيلية احادية الجانب.

وحتى الان، عارض يعالون شن ضربة عسكرية اسرائيلية ودعم تدخلا عسكريا اميركيا خلافا لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وقال يعالون في مؤتمر في جامعة تل ابيب “اعتقدنا بان الولايات المتحدة يجب ان تقود الحملة (العسكرية) ضد ايران.. ولكن في مرحلة ما، دخلت الولايات المتحدة في مفاوضات مع ايران وللاسف، عندما يتعلق الامر بالتفاوض في سوق فارسي فان الايرانيين هم الافضل”.

وبحسب يعالون فانه “فيما يتعلق بهذا الشأن،يجب علينا التصرف كانه لا يوجد احد يعتني بنا سوى انفسنا”.

واضاف وزير الدفاع الاسرائيلي “كل العالم يعرف بان ايران ليست صادقة، ولكن الغربيين يفضلون تجنب المواجهة والانتظار لعام او اكثر، ولكن في نهاية المطاف فان الامر سينفجر”.

وتتهم اسرائيل القوة النووية الوحيدة ولكن غير المعلنة في الشرق الاوسط، والدول الغربية ايران بالسعي الى امتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج نووي مدني، الامر الذي تنفيه طهران.

وانتقد يعالون ايضا موقف الادارة الاميركية حول ادارة الازمة الاوكرانية قائلا بان “الولايات المتحدة اظهرت ضعفا ازاء ما يحدث في اوكرانيا”.

واكد يعالون ايضا اهمية الدعم العسكري الاميركي لاسرائيل مشددا بانه “ليس معروفا تؤديه، بل من مصلحة” الولايات المتحدة، مؤكدا في المقابل انهم “يتلقون معلومات استخباراتية ذات جودة وتكنولوجيا”.

السابق
الحوثيون ينسحبون من ضواحي صنعاء
التالي
بالفيديو.. تحرش جنسي في الجامعة بمصر!