الحريري يحذر من مخاطر التحريض على طرابلس وعرسال

سعد الحريري

حذر رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري من مخاطر التحريض والتجني على مدينتي طرابلس وعرسال، معلنا عن تشكيل فريقي عمل لمعالجة الوضع فيهما، ومطالبا الدولة بتحمل مسؤوليتها.

وقال الحريري في بيان صادر عنه مساء اليوم الثلاثاء: ” نؤكد على دور الدولة في تحمل المسؤولية الكاملة عن سلامة الأهالي، الذين لن يرضخوا الى دعوات وتهديدات المتورطين في دماء الشعب السوري، والنافخين في رماد الفتن الطائفية في لبنان وكل المنطقة”.

وإذ عبر عن “اعلى درجات التضامن مع عرسال وأهلها، ومع طرابلس”، اكد أن التاريخ سيسجل بحروف من ذهبا دعمهما للشعب السوري المظلوم ومشاركتهم في استقبال وإغاثة النازحين ورفض الإساءة لدورهم الإنساني والقومي”.

وأضاف: “وسيسجل التاريخ ان حزب الله هو المسؤول عن استدراج الحريق السوري الى لبنان والمشاركة في حرب قرر فيها ان ينصر نظام بشار الأسد على حساب الشعب السوري وسلامة لبنان”.

كما أعلن الحريري بعد التشاور مع رئيس كتلة المستقبل فؤاد السنيورة والأمانة العامة لتيار المستقبل عن تشكيل فريقي عمل من الكتلة النيابية والتيار، لوضع خطة عاجلة تشارك في معالجة الحالات الاجتماعية والإنسانية الطارئة في كل من طرابلس ًعرسال، وتوفير مقومات الصمود الأهلي لهاتين المنطقتين.

وتشهد مدينة طرابلس اشتباكات منذ عدة ايام على محاور القتال فيها، كما قطعت طريق اللبوة – عرسال وهي الطريق الرئيسية لابناء البلدة باعتبارها مصدر السيارات المفخخة.

السابق
الكتائب تقرر البقاء في الحكومة: مستمرون في المواجهة السياسية
التالي
المشنوق: طريق اللبوة-عرسال ستفتح صباح غد