طوني عيسى: أتمنى تجسيد دور المسيح

استضافت إذاعة MBS الممثل طوني عيسى ضمن برنامج خواطر مع الإعلامي شربل سلامة. في بداية الحوار عبر عيسى عن حبه الكبير للبنان وتأسف على الشرذمة التي نعيشها، وعن عدم الحفاظ على هذا الوطن الجميل وقال أنه لا ينتمي الى أي طرف سياسي.

وعن عمشيت قال عيسى أنها بمثابة لبنان مصغر بالنسبة له، وشكر جميع القيمين على هذه البلدة ووجه تحية شكر الى أبن ضيعته رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، والى رئيس بلديتها الدكتور أنطوان عيسى على سعيهم الدائم للحفاظ على الطابع التراثي في عمشيت.
وفنياً قال عيسى أنه محارب لانه ناجح وصنع نفسه بنفسه، واضاف ان علاقته بالله قد تعمقت أكثر وأكثر من بعد تجسيده دور القديس بولس في مسرحية “كلنا تقلا” التي تعرض حالياً.
وقال: “نحن ألان بحاجة الى الكثير من القديسة تقلا والقديس بولس لنهوض في هذا البلد، ونحن بحاجة الى الصلاة أكثر من أي وقت مضى مسيحيين ومسلمين”.

وعن دوره في المسرحية اشار عيسى الى انه من بعد تعمقه بدور بولس الرسول، كان يفضل أن يكون دوره أقوى وأن تعطى تلك الشخصية حجم أكبر وعنفوان أكثر لاننا بحاجة ألان الى أمثال بولس، وشدد أن رسالة هذا العمل قد وصلت من خلال جميع المشاركين، واضاف ان المخرج جهاد الاندري قد أبدع في كل المعايير، وسجل عتبه على جميع السياسيين من نواب ووزراء الذين اوصلوا الحالة الى ما هي عليه، وأضاف أن ألوضع في سورية يؤثر سلباً على لبنان اقتصادياً وفنياً وسياسياً.
وعن شخصية علي التي جسدها في مسلسل “الغالبون” كشف عيسى أنه الدور الأكبر وألاهم في مسيرته وأثر فيه بشكل كبير، وقد سلط الضوء عليه بشكل كبير وأثنى على حرفية المخرج باسل الخطيب “المخرج الفنان والمحترف يملك نظرة تختلف عن نظرة المشاهد والكاتب والمنتج بحيث يعرف ما تملك من قدرات بمجرد النظر الى عينيك وهذا ما فعله باسل الخطيب، وأستطاع أن يخرج مني الكثير بعكس عدد من مخرجين اليوم الذين المتعدين على المهنة”.
وعن والده الممثل ناظم عيسى قال: “والدي فضل الهجرة عن الوضع “المرت” في هذا البلد”.
وأضاف: “يطلب مني أن التحق به مراراً وتكراراً لكن لن اذهب”، ووصف عيسى نفسه بالعنيد وقال أن لبنان أولاً، واستذكر عائلته وقال أنه اشتاق لهم كثيراً والى والدته والى حضورها وبدا عليه التأثر بشكل كبير خلال اللقاء من ما استدعى توقف الحوار لبعض الوقت، واستأنف كلامه ووجه معايدة الى والدته واعتذر منها على كل شيء قد صدر منه على مر السنين.

وعن مسلسل “ولاد البلد” قال أنه يجسد واقع اليوم بكل تفاصيله، وأضاف أن علاقة جيدة تربطه مع جميع شركات الإنتاج في لبنان، وعن علاقته مع المنتج مروان نجار قال تربطه به علاقة جيدة من بعد الخلاف القديم الذي حصل، وأضاف أن ليس له أعداء في الوسط الفني أو خارجه، وعن جديده صرح عيسى أن هناك عمل جديد كوميدي بإمتياز من كتابة أنطوانيت عقيقي وطوني عاد، يحمل عنوان “ابطال وحرامية” مع عدد كبير من الممثلين ومن المقرر أن يبصر النور في أول نيسان على شاشة MTV.

وصرح أن هناك مسلسل اخر تحت عنوان “عشق النساء” للمخرج فيليب أسمر يشارك به عدد من الممثلين المصريين والسوريين واللبنانيين، وهناك عمل اخر خاص بشهر رمضان يجمعه مع الفنانة مريم فارس على شاشة LBCI و MBC.

وعن الزواج قال يتمنى أن يكون قريباً ويعتقد أن قد حان الوقت لإتخاذ هكذا خطوة لكن ألان لا تربطه أي علاقة عاطفية مع أحد.

وأثناء اللقاء كان هناك مداخلة هاتفية لممثلة نيكول طعمة وقالت من المستحيل أن يهاجر طوني عيسى واثنت على شخصه وعن تواضعه وكيفية تعامله مع زملائه، وقال عيسى عنها إنها فنانة مبدعة ولم تأخذ حقها وهناك كثير لم يعرفوا قيمتها الحقيقة، واضاف أنه لم يتفاجأ من اتصالها لانه يدرك أخلاقها وقال عنها أنها أبدعت في مسلسل الغالبون وشوارع الذل.
وصرح طوني عيسى أنه قام منذ فترة بكاستينغ مع المتنج مروان نجار لتجسيد دور المسيح، وإن وقع الخيار عليه وقام في هذا الدور لم يقوم بأي دور أخر بعد ذلك.
واخيراً صرح عيسى أنه يحب أن يغني لكن طبعاً لن يتعدى على هذا الكار، وهو بصدد أصدار اغنية بشكل استثنائي للجيش اللبناني من كلمات فادي الراعي ومبدئياً سوف يتم اطلاقها في مناسبة عيد الجيش.

 

السابق
ضربة جديدة لمونديال قطر
التالي
شباب الجمهورية