الشبكة السورية لحقوق الإنسان: مقتل 94 سورياً في يوم واحد

كمين يقتل ثوار في سوريا

وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 94 شخصاً في العمليات العسكرية المختلفة، التي شنتها القوات النظامية في العديد من المدن والبلدات السورية.

وذكرت الشبكة السورية، التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن “العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، السبت، في كافة الأنحاء السورية براً وجواً، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والطائرات والمدافع”، أدت إلى “مقتل 31 شخصاً في ريف العاصمة دمشق، و25 في إدلب، و18 في حمص، و3 في حماه، و2 في درعا”.

ولفتت الشبكة في بيانها، إلى أن “من بين القتلى 17 طفلاً و6 سيدات”، موضحة أن “الهجمات المختلفة التي شنتها قوات النظام، أسفرت في الوقت ذاته عن سقوط عدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين”.

وقال المسؤول الاعلامي في الشبكة عمرو القلموني إن “قوات النظام المدعومة من مسلحي حزب الله، شنوا هجمات بالأسلحة الثقيلة على منطقة يبرود في منطقة القلمون”.

وأضاف القلموني أن “الطائرات الحربية التي تقدم غطاء جوياً لقوات النظام، نفذت 15 طلعة جوية على منطقة يربود، وألقت عليها 6 براميل متفجرة”، لافتاً إلى “وقوع اشتباكات شوارع بين قوات النظام والمعارضين المسلحين في بعض الأوقات”.

وذكر القلموني أن منطقة يبرود تتعرض لهجمات بالأسلحة الثقيلة منذ 32 يوماً وحتى الآن، موضحاً أن “الوضع الإنساني في المنطقة يزداد سوء مع مرور الوقت”.

ومن جانبها ذكرت لجان التنسيق المحلية السورية، في بيان لها، أن “المروحيات التابعة للجيش السوري النظامي، استهدفت بالبراميل المتفجرة عدة مناطق واقعة تحت سيطرة المعارضة في محافظة حلب بالشمال السوري مما أسفر عن تعرض عدد كبير من البنايات لأضرار مادية”.

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن “القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التي وقعت بينهم”.

السابق
رعد: لضرورة اعتماد خطة وطنية شاملة لمواجهة الارهاب التكفيري
التالي
الحريري اطلقت مبادرة لإعادة احياء صيدا