منتدى الفكر والادب في صور كرم عميد العلوم

منتدى الفكر والأدب

أقام “منتدى الفكر والأدب” احتفالا تكريميا لرئيس المكتب التربوي المركزي لحركة “أمل” الدكتور حسن زين الدين، لمناسبة تعيينه عميدا لكلية العلوم في الجامعة اللبنانية في قاعة المنتدى – مدينة صور، برعاية رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني.

حضر الاحتفال النائبان علي خريس وعبد المجيد صالح، مدير العلاقات العامة في الجامعة غازي مراد، مدراء فروع الجامعة وقيادات حركية، وفد من مؤسسات الإمام الصدر برئاسة الدكتورة مها أبو خليل، وفد من مكتب شؤون المرأة في الحركة، فعاليات حزبية، هيئات تربوية، ثقافية، اجتماعية وبلدية.

بعد تقديم من أمين سر المنتدى عدنان يعقوب، ألقى زين الدين كلمة شكر في مستهلها حفاوة التكريم والمنظمين وراعي الاحتفال ورئيس الجامعة عدنان السيد حسين والمشاركين والحضور، وعرض مسيرته التعليمية من مدرسة تبنين إلى ثانوية فرن الشباك الى كلية العلوم في الجامعة اللبنانية.

وقال: “لم أنقطع عن كلية العلوم طوال مشواري حيث أصبحت في عديد أساتذتها المتفرغين ولم أبخل بجهد أو عمل في أي موقع تبوأته داخلها. بل عشت الانتماء والاكتفاء والفخر والسرور، ومن نوافذها كانت إطلالتي على العناوين السياسية والاجتماعية والإنسانية كميتم تبنين الذي تحول إلى ميتم للفتيات ومن نوافذها دخلت بوابة حركة أمل وكانت قناعتي بأنها الأمل نحو وطن الحرية والسيادة و العدالة”.

واضاف: “البذرة التي زرعها الإمام الصدر وأينعت وأزهرت وأثمرت مقاومة ضد العدو الإسرائيلي ومواجهة التسلط والطغيان للطبقة الحاكمة والإقطاع المتخلف، وكلاهما كما يقول دولة الرئيس نبيه بري وجهان لعملة واحدة، وقد حفظت منه دروس الثقافة السياسية في خدمة الناس وليس الناس في خدمة السياسة والسياسيين، فسرنا في عملنا الحركي على هذا الطريق، وتعلمت الانفتاح والحوار على مقومات وطننا وطوائفه وآمنت بلبنان وطنا نهائيا لجميع أبنائه، أيقنت أن لا حل لصراع الطوائف واستدراج الخارج للتدخل في بلدنا إلا بالدولة المدنية الديموقراطية العادلة، حيث يكون الانتماء للوطن وليس للطائفة أو العشيرة، فيتساوى الجميع بالحقوق والواجبات، كما آمنت بحرمة التفرقة والتقاتل بين المسلمين، وبوجوب السعي إلى التوحيد بين أبناء دين التوحيد، وإلى التعاون الكامل مع المسيحيين في لبنان وأن رضى الله يمر عبر بيوت الفقراء والمحتاجين”.

ثم ألقيت قصائد لكل من رئيس منتدى الفكر والأدب حسين فران، المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل في حركة “أمل” محمد غزال ومدير العلاقات العامة في الجامعة اللبنانية غازي مراد.أشادت بمناقبية المحتفى به واندفاعه وتفانيه وإخلاصه في المجالات المتعددة التي قام بها في خدمة التربية والمجتمع.

واختتم الاحتفال بتقديم دروع تكريمية لزين الدين، حيث قدم مراد درع رئيس الجامعة، وعبد المحسن الحسيني درع اتحاد البلديات ورئيس المنتدى درع المنتدى.

السابق
السجن لفتاة طهت هرتها
التالي
شهيب: الاتفاق على البيان لشعور الجميع بالمسؤولية والخوف من استقالة سلام